خبر ريال مدريد يبحث عن ثأر قديم أمام روما

الساعة 08:41 ص|16 فبراير 2016

فلسطين اليوم

يتأهب ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لخوض اختبار على ملعب روما الإيطالي بعد غد الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر من المسابقة.

ويتطلع ريال مدريد إلى الثأر لخروجه على يد روما من دور الستة عشر بالبطولة عام 2008، حيث خسر 1 - 2 في كل من مباراتي الذهاب والإياب حينذاك.

ويعد ريال مدريد، المرشح الأوفر حظا للفوز في مواجهة روما الذي عانى خلال دور المجموعات بالبطولة الأوروبية لكنه استعاد توازنه في الفترة الأخيرة مع عودة مديره الفني السابق لوتشيانو سباليتي إلى قيادة الفريق من جديد.
وكان ريال مدريد، المتوج باللقب في موسم 2013\2014، قد خرج من الدور قبل النهائي لبطولة الموسم الماضي على يد يوفنتوس الإيطالي وهو ما يتوقع أن يرفع درجات الحذر لديه في مواجهة روما الذي حقق أربعة انتصارات متتالية خلال ست مباريات خاضها تحت قيادة سباليتي.
وقال البلجيكي راديا ناينجولان لاعب خط وسط روما « الآن نلعب بثقة أكبر، لأن الانتصارات تعزز الثقة. »

كذلك يتمتع لاعبو ريال مدريد بمعنويات عالية بعد أن حقق الفريق خمسة انتصارات خلال ست مباريات تحت قيادة زين الدين زيدان الذي تولى تدريب الفريق خلفا للإسباني رافاييل بينيتيز في كانون ثان/يناير الماضي.
وقال زيدان عقب الفوز على أتلتيك بيلباو 4 - 2 أمس الأول السبت ضمن منافسات الدوري الإسباني « إننا نتمتع بمستويات بدنية وفنية جيدة، وأنا سعيد للغاية بالعرض الذي قدمناه أمام فريق جيد للغاية، نحن مستعدون لمباراة الأربعاء. »
ويخوض ريال مدريد مواجهة روما في ظل غياب جاريث بيل وبيبي للإصابة، وهو ما يعني مشاركة خاميس رودريجيز ورافاييل فاران في التشكيل الأساسي.