خبر المعلمون: غدا اضراب شامل واعتصام امام مجلس الوزراء

الساعة 07:51 م|15 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أكدت مصادر مطلعة في أواسط المعلمين، أن يوم غد الثلاثاء سيكون يوم اضراب شامل في كافة مدن الضفة الغربية.

واضافت المصادر لوكالة « معا »، أن هذا الموقف متفق عليه مع المعلمين، وأن الالاف منهم سيتوجهون الى الاعتصام امام مقر مجلس الوزراء، غدا الثلاثاء، في مدينة رام الله خلال انعقاد جلسة الحكومة الفلسطينية.

واكدت المصادر أن اتصالات تجري على كافة المستويات للتوصل الى اتفاق.

واضافت المصادر أن المعلمين لم يسمعوا اية مبادرة جدية تؤدي الى حل الازمة، مؤكدين أن الاضراب سيستمر حتى نهاية هذا الاسبوع.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي أكدت انحيازها التام للمعلمين وسعيها المتواصل لتوفير جميع المقومات التي من شأنها ضمان رفعتهم والارتقاء بواقعهم وتوفير حرية كريمة لهم، مشددةً في الوقت ذاته على ضرورة سير العملية التعليمية في كافة مدارس الوطن دون تعطيل أو تعليق.

كما دعا الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، غير المعترف به من المعلمين، اليوم الاثنين المعلمين كافة، إلى الانتظام بالدوام اعتبار من يوم غد الثلاثاء، لأن وحدة الموقف هي التي تفرض انجاز وتحقيق المطالب.

وطالب الاتحاد في بيان صدر عنه، مساء اليوم الاثنين، الحكومة بإكمال علاوة طبيعة العمل في راتب شهر شباط الحالي مع علاوة غلاء المعيشة المجمد منذ ثلاث سنوات، وصرف المتبقي من علاوة طبيعة العمل وقيمته 5% منذ تاريخ إقراره في 1/1/2014 وبشكل كامل في راتب شهر آذار، وخلافا لذلك سيجد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين نفسه مضطرا للشروع بإجراءات نقابية غير مسبوقة.