خبر ستة أسرى من غزة يعانون من تراجع في أوضاعهم الصحية

الساعة 09:07 ص|15 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، بأن ستة أسرى مرضى من قطاع غزة يقبعون في سجن « نفحه »، يعانون من أوضاع صحية تتراجع باستمرار نتاجاً لسياسة الإهمال الطبي المتعمّد التي يواجهونها.

وأشار نادي الأسير، عقب زيارة محاميه للأسرى، إلى أن الأسير رائف الفرا (40 عاماً)، من خان يونس، يعاني من الشقيقة منذ سبعة أعوام، ولا يتلقى سوى المسكنات، وهو محكوم بالسجن لستة مؤبدات و25 عاماً، ومعتقل منذ العام 2004. كما ويعاني الأسير أسامة أبو العسل (40 عاماً)، من خان يونس، من الكولسترول وانسداد في الشرايين منذ ثمانية أعوام، وهو محكوم بالسجن لـ(22) عاماً، ومعتقل منذ العام 2003.

فيما يعاني الأسير المعزول عابد عبد المعطي (52 عاماً)، من جباليا، من مشاكل في الغدد والأسنان وديسك في الرقبة وفتاق، وهو يطالب إدارة السّجن بتحويله للعلاج منذ سنوات، ولكن ذلك قوبل بالرّفض، علماً أنه معتقل منذ العام 2002، ومحكوم بالسّجن لـ(20) عاماً.

وأضاف نادي الأسير أن الأسير إبراهيم البيطار (34 عاماً)، من قطاع غزة، يعاني من داء الكرونز، والذي أصيب به بعد اعتقاله بعدّة أشهر، علاوة على معاناته من فقر الدّم وهشاشة العظام ومن فقده للنظر في إحدى عينيه، وهو محكوم بالسجن لـ(17) عاماً، ومعتقل منذ العام 2003.

أما الأسير خالد أبو عمشة (52 عاماً)، من بيت حانون، فهو يعاني من ضعف في عضلة القلب وضيق في التنفس والتهابات مزمنة في المفاصل، إضافة إلى ضعف شديد في النظر ومشاكل في الأسنان، وهو محكوم بالسجن لستة مؤبدات و(60 عاماً)، ومعتقل منذ العام 2006.

ويشكو الأسير علاء أحمد صلاح (41 عاماً)، من جباليا، من آلام حادة في الرأس، ومشاكل في الكبد والكلى والأسنان، ولفت إلى أنه لا يتلقّى أية علاجات ولم يحوّل لإجراء الفحوصات الطبية رغم معاناته، وهو معتقل منذ العام 2004، ومحكوم بالمؤبد لأربع مرات و(16) عاماً.