خبر ريال مدريد يمطر شباك بلباو برباعية

الساعة 05:34 م|13 فبراير 2016

فلسطين اليوم

حقق فريق ريال مدريد لكرة القدم فوزاً مستحقاً على زائره أتلتيك بلباو برباعية لهدفين ضمن المرحلة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وانتزع ريال مدريد المركز الثاني مؤقتاً بفوزه الكبير على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد وأمام 77364 متفرجاً.

وهو الفوز الخامس لريال مدريد في 6 مباريات دون خسارة بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان خليفة رافايل بينيتيز، فرفع رصيده إلى 53 نقطة منتزعاً الوصافة بفارق نقطتين أمام جاره أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفاً على خيتافي غداً الأحد في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يستضيف سلتا فيغو غداً أيضاً.

أما أتلتيك بلباو، الذي يستعد لمواجهة مرسيليا الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي « يوروبا ليغ »، فتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز السادس.

تفاصيل من اللقاء

وبدأ ريال مدريد المباراة بأفضل طريقة ممكنة وافتتح التسجيل مبكراً عبر نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من الفرنسي كريم بنزيمة داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع تشابيير ايتشيتيا وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوركا ايرايثوث (3).

وارتكب المدافع الفرنسي رافايل فاران خطأً قاتلاً عندما حاول إعادة الكرة إلى حارس مرماه الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، ففشل الأخير في إبعادها لتتهيأ أمام خافيير إيراسو الذي تابعها داخل المرمى الخالي (11).

ومنح الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (37).

وهو الهدف الخامس لخاميس هذا الموسم.

وأضاف الألماني توني كروس الهدف الثالث عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه واستدار وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (45).

وتحسن أداء ريال مدريد في الشوط الثاني لكن دون أن ينجح في رفع غلته، قبل أن يتلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه فاران لتلقيه الانذار الثاني (83)، بيد أن الضيوف لم يستغلوا الموقف لتقليص النتيجة على الأقل.

وانتظر النادي الملكي الدقيقة 87 لإضافة الهدف الرابع عن طريق الدون عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة عالية من الناحية اليمنى هيأها لنفسه وراوغ فيها دي ماركوس ثم سددها قوية في المرمى.

وهو الهدف الـ21 لرونالدو هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم برشلونة الدولي الأوروغوياني لويس سواريز.

كما هو الهدف الثالث عشر لرونالدو في مرمى أتلتيك بلباو في برنابيو والخامس عشر في تاريخ لقاءات الفريقين محطماً الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الفريدو دي ستيفاو والمجري فيرنك بوشكاش.

وقلص غوركا ايلوستوندو، بديل اندر ايتوراسبي، الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (90+1) إثر تمريرة عرضية دي ماركوس