خبر أبو مرزوق: أفق الإنتفاضة هو التحرير والمقاومة مستعدة لأي حرب على غزة

الساعة 06:19 م|11 فبراير 2016

فلسطين اليوم

اعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية « حماس » موسى أبو مرزوق أن انتفاضة القدس الحالية هي انتفاضة شعبية بامتياز، مؤكداً أن الفصائل الفلسطينية كلها موجودة فيها والشهداء من كل الفصائل وهم يحافظون على استمراريتها، لافتاً الى أن الكثير من العمليات لا تجد لها عنواناً، وهذا أحد ابداعات الشعب الفلسطيني، وأحد أهم أسباب قوة الانتفاضة بحيث لا يجد العدو أحداً لمحسابته وملاحقته.

وقال أبو مرزوق في تصريح خاص لوكالة « يونيوز »، اليوم الخميس، إن أفق الانتفاضة هو التحرير وخروج الاحتلال من الضفة الغربية والقدس، داعياً الى دعمها والمشاركة فيها وتجديد فعالياتها بالاضافة الى تطوير إمكانياتها. وشدد على أن لا شيئ يستطيع أن يغلب الإرادة الفلسطينية، وإذا كانت الإرادة موجودة للانتفاضة فهي ستستمر، وهناك نماذج في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وعن التهديدات الاسرائيلية بشنّ عدوان جديد على غزة، أكد أبو مرزوق أن المقاومة مستعدة للدفاع عن نفسها في جميع الأحوال، والعدو لا يمكن أن يشن حرباً سهلة على قطاع غزة، وهو يعلم صلابة المقاومة والجبهة الداخلية وعليه أن يفكر جيداً قبل شن أي حرب، مشيراً الى أن الحركة لم تقرأ أي نوايا لشنّ حرب على القطاع هذا العام، حسب قوله.