بالصور القوات الجوية الإيرانية تتسلم أول دفعة من صواريخ كروز

الساعة 03:51 م|09 فبراير 2016

فلسطين اليوم

تسلمت القوات الجوية الإيرانية اليوم الثلاثاء أول دفعة من صواريخ كروز « نصر » مضادة للسفن تطلق جوا، من صناعة المنظومة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية.

وجرت هذه المراسم اليوم الثلاثاء بحضور وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان وقائد القوات الجوية العميد الطيار حسن شاه صفي.

وفي كلمة له خلال المراسم اعتبر وزير الدفاع، انجازات الجمهورية الإسلامية الإيرانية خاصة في المجال الدفاعي بأنها من بركات الثورة الإسلامية، مضيفا، أن العلماء والخبراء الأكفاء في منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع يقومون بروح جهادية وثورية بتلبية الحاجات الاستراتيجية للقوات المسلحة في مختلف المجالات.

واعتبر تحديث المعدات اللازمة للقوات المسلحة في مجال القتال الجوي عبر التصميم والتحديث والرقي بالمنظومات والمعدات من أولويات وزارة الدفاع، مؤكداً بأنه في إطار أوامر وتوجيهات قائد الثورة الإسلامية تبذل الجهود بدأب لتعزيز القوات المسلحة بصورة شاملة وليس بإمكان اي عائق عرقلة أو وقف هذه المسيرة.

وأوضح بان صاروخ كروز « نصر » الذي يطلق جوا سيرفع القدرة العملانية والتكتيكية للقوة الجوية للجيش الإيراني، مضيفاً، أن منظومة صاروخ كروز « نصر » الذي يطلق جوا يمكن نصبه على مختلف أنواع المقاتلات.



صاروخ إيراني

صواريخ كروز إيرانية الصنع

صاروخ نصر