خبر التعليم بغزة تشرع في تنفيذ مسابقة « النشيد الوطني فدائي » في مدارسها

الساعة 09:38 ص|09 فبراير 2016

فلسطين اليوم

شرعت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي بتنفيذ مسابقة “النشيد الوطني الفلسطيني فدائي ” لجميع الطلبة في المدارس الحكومية بقطاع غزة.

وبموجب المسابقة تقوم المدارس بتدريب طلبتها على ترديد النشيد الوطني فدائي وإنتاج برنامج إذاعي صباحي مميز و ورفع العلم الفلسطيني، وستقوم لجان تحكيم لوائية على مستوى المديريات بترشيح أفضل 42 مدرسة وذلك للتنافس على المسابقة المركزية على مستوى الوزارة .

وتنظر لجان التحكيم على عدة أمور عند التقييم منها أداء الطلبة في حفظ وترديد النشيد، والموسيقى المصاحبة، والصوت الجماعي، والمظهر العام ، والبرنامج الإذاعي الصباحي، والعرض الكشفي ورفع العلم الفلسطيني.

وتأتي المسابقة في إطار تعاون دوائر الإدارة العامة للأنشطة الكشفية والثقافية ، ومن المقرر أن تستمر حتى النهاية شهر مارس المقبل.

ووأضح مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة زكريا الهور أن تطبيق المسابقة يأتي في إطار خطط الإدارة العامة للأنشطة في تعليم الطلبة أهمية ومفهوم السلام الوطني الفلسطيني والانتظام والانضباط والروح الوطنية الفلسطينية و تنمية الذوق والإحساس الفني.

وبين الهور أن النشيد مطبق في المدارس، لكن الجديد إقامة مسابقة خاصة به وتشمل كذلك على أفضل برنامج إذاعي وصباحي وكذلك أفضل عرض كشفي يتم من خلاله رفع العلم الفلسطيني وسط المدرسة، مشيراً إلى أن البرامج الإذاعية الصباحية الهادفة والنشيد فدائي ترفع من معنويات الطلبة وتشجعهم في بداية يومهم الدراسي، لذلك كان الاهتمام بإطلاق هذه المسابقة التي ترسخ المفاهيم والثوابت الوطنية.