خبر 21 شركة فلسطينية ستشارك في معرض دولي تجاري

الساعة 08:46 ص|08 فبراير 2016

فلسطين اليوم

 

أنهى اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الاستعدادات لتنظيم مشاركة 21 شركة فلسطينية انتاجية ضمن المشاركة الفلسطينية في معرض الكويت الدولي التجاري الأول. 

وتهدف المشاركة الفلسطينية الى ترويج المنتجات الفلسطينية في السوق الكويتية والبناء على النجاحات التي تحققت في معرضي الصناعات الفلسطينية اللذين نظمهما الاتحاد في عامي 2014 و 2015.

كما تهدف المشاركة لعمل لقاءات أعمال ثنائية والتشبيك مع رجال الأعمال والمستوردين والموزعين والشركات المشاركة في المعرض من مختلف دول العالم.

ويغير المعرض النظرة والصورة النمطية عن المنتج الفلسطيني والاقتصاد الفلسطيني.

وقال رئيس اتحاد الغرف خليل رزق لصحيفة « الأيام » المحلية، إن هذه المشاركة الثالثة التي ينظمها الاتحاد في السوق الكويتي لما لهذا السوق من اهمية للمنتجات الفلسطينية والتي تحققت فيه قصص نجاح حقيقية كانت نتاج تلك المعارض.

وذكر أن شركات فلسطينية أصبحت تصدر بانتظام إلى السوق الكويتي في قطاع الحجر والرخام والمنتجات الغذائية والزراعية والأحذية.

وأشار إلى أنه وحسب إحصائيات التجارة الخارجية الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء، فإن قيمة الصادرات الفلسطينية قد ارتفعت من 3.9 مليون دولار عام 2013  إلى 8.9 مليون دولار عام 2014.

ونوه رزق إلى أن المعرض سيكون فرصة ترويجية حقيقية وسيساهم مع غيره من برامج الاتحاد في رفع قيمة الصادرات الفلسطينية إلى السوق الكويتي.

في الوقت نفسه يسعى اتحاد الغرف لتنظيم معرض للمنتجات الفلسطينية في أسواق عربية أخرى وعلى رأسها السعودية، وسلطنة عمان، والمملكة الاردنية الهاشمية.