محدث حملة اعتقالات وتسليم لاخطارات الهدم بالضفة والقدس

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:16 ص
05 فبراير 2016

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية القدس المحتلتين.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب حسان اردنية من نابلس، وهو طالب في جامعة النجاح، والشابين محمد سماره وشاكر الترتير من حي المساكن الشعبيه في المدينة.

كما واعتقلت الشاب أنس البرغوثي من قرية كوبر شمال رام الله.

وفي بلدة بدو شمال غرب القدس، اعتقلت قوات الاحتلال طارق الشيخ وجهاد حميدان.

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن صالح عطية من خربثا المصباح غرب رام الله.

وفي ذات السياقاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين خلال عدوانها المستمر على بلدة قباطية جنوب جنين.

وقال نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، المحاصر داخل البلدة، إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشبان: رامي أسعد كميل، والشقيقين جاسر، ومحمود عمار حسن عويضات، وجميعهم بالعشرينيات من العمر، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضاف: لقد أحكمت قوات الاحتلال من حصارها الظالم على البلدة لليوم الثاني على التوالي، وأغلقت جميع الطرق الرئيسية والفرعية، وآخرها إغلاق الشارع المؤدي إلى الجامعة العربية الأمريكية، بتزامن مع منع المزارعين من الذهاب إلى أراضيهم، وكذلك منع التجار من بيع الخضار والفواكه في « حسبة الخضار المركزية » على المدخل الشمالي لقباطية.

وذكّر بأن جنود الاحتلال أحرقوا أمس، بفعل إطلاق قنابل الصوت بكثافة العشرات من الصناديق الخاصة بالخضار والفواكه، بالإضافة إلى « مشتاتيح خشب »، وأنه لولا تدخل طواقم الدفاع المدني لاندلع حريق كبير في سوق الخضار.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية رمانة غرب المحافظة، وفتشت عدداً من منازل المواطنين.

وسلم جنود الاحتلال خلال الاقتحام الشابين أنس أحمد اعمور (20 سنة)، وعبد الكريم اعمور (21 سنة) بلاغاً لمراجعة المخابرات في معسكر سالم لإسرائيلي القريب من القرية.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال استجوبت أهالي الشابين المذكورين خلال تفتيش منزليهما.

وفي بيت لحم سلمت قوات الاحتلال أربعة شبان بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال سلمت كلا من عثمان جمعة صلاح(38عاما) من بلدة الخضر جنوبا، وعبد الله محمود جابر (20عاما)، وخالد طارق طقاطقة (20عاما) وهما من بلدة بيت فجار جنوب المحافظة، وسليمان عبد الكريم العجوز (22 عاما) من مخيم العزة شمال بيت لحم، وعلي محمود الشيخ(32 عاما) من قرية مراح رباح جنوب المحافظة، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة « غوش عتصيون » المقام عنوة على أراضي المواطنين جنوب المحافظة.

وفي نابلس سلّم جيش الاحتلال، إخطارات بالهدم لعائلتي الأسيرين أمجد عليوي وزيد عامر من نابلس، بدعوى مشاركتهما في عملية بيت فوريك- ايتمار.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال، سلّم فجر اليوم، إخطارات بهدم منازل عائلتي الأسيرين أمجد عليوي وزيد عامر، بزعم مشاركتهما في تنفيذ عملية بيت فوريت- ايتمار نهاية أيلول/ سيبتمبر من العام المنصرم.

وفي القدس المحتلة أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عائلتي الشهيدين عمر عساف، وعنان أبو حبسة بهدم منزليهما في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوة إسرائيلية كبيرة داهمت المخيم، وانتشرت بين أزقتها، فيما داهمت منزلي الشهيدين المذكورين.

يذكر أن الشهيدين عساف وأبو حبسة استشهدا في الثالث والعشرين من شهر كانون أول من العام الماضي قرب باب الخليل بمدينة القدس في عملية إعدام ميدانية نفذها الاحتلال.