خبر تقرير طبي للأسير القيق في يومه ال71 يكشف تدهور وضعه الصحي

الساعة 09:23 ص|03 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أفاد التقرير الطبي الصادر عن أطباء مستشفى العفولة حيث يقبع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 71 على التوالي، والذي وصل هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الأربعاء الموافق 3.2.2016، أنه مصاب بحالة إرهاق وتعب شديدين ويشعر بدوخة مستمرة وثقل في السمع ولا يستطيع التواصل مع الآخرين الا بالإشارات، وغير قادر على النطق بشكل سليم وانه فاقد القدرة على الكلام بشكل تام تقريبا.

وقال التقرير أن الأسير القيق لا زال يرفض الفحوصات الطبية وتناول الملح والسكر أو أي شي من المدعمات ولا يتناول الا الماء فقط، وانه أصبح مصاب بالتهابات في عينيه وقدميه ويشكو من آلام شديدة بشكل مستمر.

يذكر ان مستشفى العفولة يزود المحكمة العليا الإسرائيلية بتقارير طبية بشكل متواصل، وذلك إستعدادا للجلسة التي ستعقد غدا للنظر في قضية إستمرار إعتقال القيق في ظل تدهور حالته.

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أن مستشفى « العفولة » قرر عقد اللجنة الطبية المسماة بـ« لجنة الأخلاق » للأسير محمد القيق اليوم الساعة 12 ظهراً، وذلك بعد تردي حالته الصحية.

وأوضح بولس في بيان صحفي لنادي الأسير، أن تقريراً طبياً صدر اليوم عن المشفى و قدم إلى سكرتاريا المحكمة العليا، وفيه أكد المشفى على أن الأسير ما زال في وعيه، ويعاني من تعب وضعف شديدين، ويميل إلى حالة من النعاس الدائم، ويعاني من ثقل في السمع، ويتواصل بالإشارة، ويرفض كتابة أي شيء، كما ويرفض التعاون بشكل مطلق مع الطاقم الطبي، علاوة على رفضه إجراء أية فحوص طبية و أخذ أية مدعمات.