خبر الإعلام الحكومي بغزة: اعتقال السلطة لقاسم قمع وإرهاب

الساعة 06:02 م|02 فبراير 2016

فلسطين اليوم

استنكر المكتب الإعلامي الحكومي إقدام أجهزة أمن السلطة على اعتقال الأكاديمي والكاتب السياسي الدكتور عبد الستار قاسم من الضفة المحتلة.

وقال المكتب في بيان له، إن اعتقال قاسم يأتي في سياق « محاولات اخراس الأصوات الرافضة لحالة التفرد والشخصانية التي تسود عمل مؤسسات السلطة فيالضفة الغربية حالياً ».

وأكد أن اعتقال قاسم على خلفية مواقفه السياسية والصحفية يدلل على مدى « استهتار » أجهزة الأمن بكافة الأخلاقيات والأعراف الوطنية وضربها بعرض الحائط كافة المواثيق الضامنة لحرية الرأي والتعبير، واصفاً هذه الخطوة بالمرفوضة وطنياً ومهنياً.

ورأى المكتب في هذا « الإجراء القمعي دليلا جديدا على استمرار حالة القمع الامني والإرهاب الفكري وازدياد وتيرة منع الحريات التي يتعرض لها الصحفيون والنشطاء والكتاب في الضفة حيث وصلت في بعض الاحيان لتقديمهم لمحاكم عسكرية وإصدار أحكام بالسجن والغرامة بحقهم. »

وعبر المكتب عن اسفه كون قرار اعتقال السلطة للدكتور قاسم جاء في ذات الوقت الذي تشهد فيه الساحة الفلسطينية حراكا وطنيا للإفراج عن أسير الرأي لدى الاحتلال الصحفي محمد القيق وكأنها تبرر ما يقوم به الاحتلال ضد الصحفيين.

ودعا المكتب الى ضرورة الافراج الفوري عن الدكتور عبد الستار قاسم ووقف كافة الإجراءات التي تشكل تضييقا على الحريات في الضفة المحتلة.