خبر ادعيس يحذر الاحتلال من تخصيص ساحة صلاة لليهود بالأقصى

الساعة 04:38 م|01 فبراير 2016

فلسطين اليوم

حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، من مصادقة الحكومة الاسرائيلية على افتتاح وتخصيص ساحة صلاة مختلطة للرجال والنساء اليهود جنوب غرب المسجد الاقصى المبارك، وذلك في المساحة الواقعة بين الزاوية الجنوبية للحائط الغربي للمسجد الأقصى وطريق باب المغاربة .

 

وأكد ادعيس في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن المخططات الإسرائيلية المتصاعدة والخطيرة بحق مدينة القدس، تأتي ضمن محاولة لتغيير الأمر الواقع في الحرم القدسي الشريف، فضلا عن استمرارها في تهويد مدينة القدس وعزلها بالكامل عن محيطها الجغرافي وبناء جدار الفصل العنصري.

 

واشار إلى أن المسجد الأقصى جزء من عقيدة المسلمين وهو مسجد خالص للمسلمين بجميع مبانيه وساحاته وأسواره وأبوابه ولا علاقة لليهود به من قريب أو بعيد، منوها إلى ان هذه الهجمة ضد القدس ومقدساتها تهدف إلى تكريس الاحتلال فيها، وتحويلها لمدينة يهودية، من خلال تزوير تاريخها وتهجير سكانها الأصليين .

 

وشدد على أن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك، وان الساحة المحاذية لحائط البراق هي وقف اسلامي خالص اعتدى عليها الاحتلال وهدمها بالكامل بعد احتلاله لمدينة القدس حيث كانت حارة سكنية للمغاربة .

 

ودعا ادعيس، العالم العربي والإسلامي إلى ضرورة الوقوف إلى جانب شعبنا وحماية الأقصى من مخططات التهويد، لأن الأقصى لا يخص الفلسطينيين وحدهم بل يخص جميع المسلمين في العالم .

 

وحمل ، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية كاملة عن العواقب الكارثية لعدوانها على الأقصى، مؤكدا دور العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم قادة وشعوباً ومنظمات بدعم القدس ونصرتها.

 

وطالب ادعيس العرب والمسلمين بزيارة القدس والمسجد الأقصى، لتكريس صمود أبناء شعبنا الذين يتعرضون للانتهاكات بشكل يوميا وتدنس مقدساتهم الاسلامية والمسيحية.