خبر 22 شهيدًا و460 معتقلًا وهدم 50 منزلًا ومنشأة خلال يناير

الساعة 06:12 م|31 يناير 2016

فلسطين اليوم

أفاد تقرير صادر عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات، اليوم الأحد أن 22 شهيداً ارتقوا خلال شهر يناير الماضي، على أيدي قوات الاحتلال والمستوطنين، من بينهم 6 أطفال.

 

وأشار التقرير إلى أن من بين الشهداء 3 من قطاع غزة، وشهيد من فلسطينيي الداخل المحتل، ليرتفع عدد الشهداء منذ اندلاع انتفاضة القدس مطلع أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي إلى 166، بينهم 41 طفلا، و7 سيدات.

 

وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال تحتجز جثامين عشرة شهداء جميعهم من القدس، في خرق صارخ لقوانين حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

 

وذكر التقرير أن سلطات الاحتلال هدمت أكثر من 50 منزلا، حيث تم هدم 30 منزلاً ومسكنا و21 منشأه ما بين زراعية وتجارية وصناعية، وقد تركزت عمليات الهدم في كل من سلوان وبيت حنينا وشعفاط وجبل المكبر في القدس، بالإضافة إلى الخليل ورام الله ونابلس وطوباس.

 

وأفاد أن من بين عمليات الهدم منازل عائلات الشهداء مهند الحلبي في سردا، وبهاء عليان في القدس، كما أغلقت بالباطون المسلح منزل عائلة الشهيد علاء أبو جمل في حي جبل المكبر جنوب القدس المحتلة.

 

وفي ذات السياق، بيَّن التقرير أن قوات الاحتلال هدمت 11 منشأه لبدو في تجمع أبو النوار في عرب الجهالين شرق بلدة العيزرية، من بينها 5 منشآت سكنية يقطنها 25 مواطنا، بالإضافة إلى هدم ثلاثة مساكن في تجمع جبل البابا قرب القدس يقطنها 20 مواطنًا، تركوا في العراء بعد هدم المساكن بالكامل.