خبر العاهل السعودي يبحث مع رئيس الوزراء التركي « التطورات الاقليمية والدولية »

الساعة 04:15 م|31 يناير 2016

فلسطين اليوم

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الاحد مع رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو، العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الاقليمية والدولية، حسب وكالة الانباء السعودية (واس).

وذكرت الوكالة الرسمية ان الملك سلمان بن عبدالعزيز عقد اليوم بالرياض جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو.

وجرى خلال المباحثات « استعراض العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، بالاضافة الى مناقشة تطورات الاحداث على الساحتين الاقليمية والدولية »، حسب الوكالة.

وبدأ رئيس الوزراء التركي زيارة الى السعودية الجمعة يرافقه وفد رفيع المستوى ضم نائبه لطفي الوان، ورئيس هيئة الاركان العامة خولصي اكر، ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والاقتصاد والنقل والملاحة البحرية والاتصالات وعدد اخر من المسؤولين.

وقبيل مباحثاته الرسمية في المملكة ادى رئيس الوزراء التركي الجمعة مناسك العمرة، كما زار المسجد النبوي في المدينة المنورة.

وجاءت زيارة رئيس الوزراء التركي الى المملكة بعد شهر من زيارة مماثلة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان في 29 ديسمبر 2015 كانت الثالثة للرياض العام الماضي.

واعلنت السعودية وتركيا خلال زيارة اردوغان الاخيرة الى الرياض عن تشكيل مجلس تعاون استراتيجي بين البلدين وتعزيز العلاقات في مجالات التجارة والدفاع والاستثمار والطاقة والامن والتعاون العسكري ضد الارهاب.

وكانت الرياض قد اعلنت في منتصف ديسمبر الماضي عن تشكيل تحالف اسلامي من 34 دولة بينها تركيا بهدف محاربة الارهاب.