خبر الوفد الأمني الفلسطيني ينهي لقائه مع نتنياهو باتفاق على تهدئة الأوضاع

الساعة 08:25 م|27 يناير 2016

فلسطين اليوم

أنهى الوفد الأمني الفلسطيني المكون من كبار رجال الأمن في السلطة الفلسطينية قبل قليل لقائه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والذي استمر لساعتين في مدينة القدس المحتلة باتفاق على تهدئة الاوضاع الميدانية من كلا الطرفين والبدء بدراسة تقديم تسهيلات للجانب الفلسطيني.

وقالت مصادر مطلعة، بان الوفد الأمني غادر مدينة القدس متوجها الى مدينة رام الله لاطلاع القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس على ما تم تناوله خلال اللقاء مع نتنياهو وما تم الاتفاق عليه بين الجانبين.

واكدت المصادر « بان المشاركين في اللقاء وصفوه ب » الإيجابي« والذي تناول قضايا من شأنها اعادة الهدوء لمناطق الضفة الغربية كسابق عهدها قبيل بدء المواجهات في أكتوبر الماضي، وطلب الوفد من الجانب الاسرائيلي تقديم تسهيلات اقتصادية من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي للسكان في الضفة الغربية.

في حين كشفت المصادر » بان رئيس الشؤون المدنية حسين الشيخ الذي نسق لعقد هذا اللقاء بالتعاون مع مسؤول شؤون الضفة الغربية في الحكومة الإسرائيلية يؤاف مردخاي وبموافقة الرئيس أبو مازن وضم الوفد الى جانب الشيخ مدير جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج ورئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح.