ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

فيما يعد اعترافا منه بانهيار جماعته وفشل مشروعها في المنطقة ،دعا القيادي الإخواني يوسف القرضاوي، أمس، جماعة الإخوان لإجراء انتخابات شاملة لمؤسسات الجماعة في الداخل والخارج، وفق لائحة يجري التوافق عليها في مؤسسات الجماعة، في محاولة يائسة لإنقاذ التنظيم من موت محقق مع انهيار شعبيته في مصر، وبعد يوم واحد من فشله في الحشد للاعتصام في ذكرى ثورة 25 يناير/‏كانون الثاني.

وقال القرضاوي في بيان نشره على موقع «فيس بوك» بخصوص موقفه من الأزمة التي يمر بها الإخوان: «إثر ظهور بعض التباينات والخلافات بين الإخوان في مصر، أجريت عدداً من اللقاءات مع القيادات، للتوسط من أجل رأب الصدع».

وأضاف القرضاوي «أدعو قادة الجماعة وأبناءها إلى التمسك بوحدة الصف واجتماع الكلمة، والمحافظة على مؤسسات الجماعة في ضوء تطوير لوائحها، والالتزام بمسار الثورة المقرر والمعتمد من قبل مؤسسات الجماعة وقيادتها، والإعداد لانتخابات شاملة لمؤسسات الجماعة في الداخل والخارج، وإجراؤها بأسرع وقت ممكن، وفق لائحة تنظيمية يجري التوافق عليها في مؤسسات الجماعة».

وختم القيادي الإخواني بيانه بالقول: «خلال هذه الفترة، وإلى حين إجراء الانتخابات، أدعو جميع قيادات الجماعة، إلى العمل والتعاون فيما بينهم وإلى التوقف عن التراشق الإعلامي، وعدم إصدار بيانات وقرارات من شأنها تعميق الانقسام».