خبر استئناف الدراسة اليوم بغزة بلا طلاب

الساعة 08:32 ص|27 يناير 2016

فلسطين اليوم

بالرغم من إصدار وزارة التربية والتعليم بغزة مساء أمس , قراراً باستئناف  الدارسة للفصل الدراسي الثاني , رغم استمرار سوء الأحوال الجوية , الا ان الطلاب بإيعاز من أولياء الأمور , قرروا وضع حدا لحالة الإرباك التي وقعت بها وزارة التربية والتعليم , سواء بإستئناف الدارسة من عدمها, وقرر معظمهم عدم الذهاب للمدارس .

عدد طلاب المدارس وفقا لمراسلنا المتوافدين لمدارسهم منذ صباح اليوم , كان قليل جدا و او شبه معدوم في عدد من المدارس , وذلك لاستمرار المنخفض الجوي , وعدم قدرة العديد من طلاب المدارس وخاصة في منطقتي رفح وخانيونس من التوجه لمدارسهم لمحاصرة مياه الأمطار سواء مدارسهم أو بيوتهم .

وأفاد مراسلنا ان عدد من الطلاب بمجرد دخولهم للمدارس , غادروا المدرسة لعدم انتظام الدراسة و عدم وجود طلاب فيها .

وأثار قرار وزارة التربية و التعليم أمس الثلاثاء باستئناف الدوام المدرسي بمدارس الحكومة و الوكالة اليوم الأربعاء سخط العديد من الطلبة و أولياء الأمور، و لا سيما في ظل الأنباء عن تدني درجات الحرارة و استمرار سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة.

و قال عدد من المواطنين الذين تواصلت معهم مراسلة « وكالة فلسطين اليوم الاخبارية » إن قرار الوزارة هذا قراراً « غير مسؤول »، و لا يأخذ بعين الاعتبار الظروف الصحية للطلاب في ظل الأوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنون في قطاع غزة من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة و عدم توفر الغاز للتدفئة، و عوامل أخرى تشكل خطراً على صحة ابنائهم.

يشار إلى أنه تم تأجيل الدراسة عدة أيام في قطاع غزة، مع بدء الفصل الدراسي عقب الإجازة الشتوية، نتيجة المنخفض الجوي القطبي الذي شهدته فلسطين.