خبر البرعاوي : استنئاف الدراسة جاء بعد انتهاء أخطار المنخفض ولمصلحة التعليم

الساعة 06:39 م|26 يناير 2016

فلسطين اليوم

قال وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم بغزة الدكتور أنور البرعاوي، أن قرار استنئاف الدراسة في قطاع غزة غداً الأربعاء جاء مصلحة للمسيرة التعليمة والطلاب.

وأشار في تصريح لإذاعة « الرأي »، أن القرار اتخذ من قبل لجنة تضم ممثلين من وكالة الغوث، ودائرة الأرصاد بوزارة الزراعة، وجهاز الدفاع المدني.

وبين البرعاوي أن اللجنة اتخذت القرار بعدما أفادت بأن « أسباب الخطر من المنخفض الجوي زالت، وانحصرت ببقاء البرودة فقط »، موضحاً أن  وزارته توافقت مع وزارة التربية والتعليم بالضفة الغربية المحتلة للإعلان عن بدء الدراسة يوم الأربعاء باستثناء الخليل، بسبب تراكم الثلوج.

ولفت البرعاوي إلى أن القرار قابل للتعديل بناء على أوضاع الحالة الجويةم مستنكراً الإشاعات الي تتناولها بعض وسائل الإعلام بشأن تمديد الإجازة ليوم الخميس، وذلك بناء على توصيات صدرت من جهاز الدفاع المدني، مشدداً أن وزارته ستتابع أي طرف يحاول إرباك المسيرة التعليمية.

وكان إشاعة تناقلتها وسائل إعلام ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي « الفيس بوك »، تفيد بتمديد الإجازة ليوم الخميس، وذلك بتوصيات من جهاز الدفاع المدني بغزة، وهو الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين المواطنين الذين عبروا عن استغرابهم من تضارب الأنباء.

من ناحيته، نفى جهاز الدفاع المدني أنه أصدر تصريحات تؤكد تمديد الإجازة ليوم الخميس.  

وقال مدير العلاقات العامة في الجهاز محمد الميدنة، أن الدفاع المدني ليس الجهة المخولة للإعلان عن تمديد الإجازة أو استئناف الدراسة.

وأوضح أن الدفاع المدني عضو في اللجنة الفنية المشتركة، ولم يدلي بتصريحات إعلامية حول تمديد الإجازة.

وقررت وزارة التربية والتعليم استئناف الدراسة في قطاع غزة يوم الأربعاء، بالمدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث. 

ومددت الوزارة الإجازة النصفية للطلبة التي كانت من المقرر أن تنتهي يوم الأحد الماضي، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوي جراء المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية هذه الأيام.