ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الثلاثاء؛ أن إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية نقلت أربعة من أسرى حركة الجهاد الإسلامي بشكل تعسفي من سجن « النقب » إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن « نفحة » الصحراوي.

وأفادت المؤسسة أن الأسرى الأربعة هم كل من الأسرى الأشقاء تامر (26 عاماً) ويوسف (23 عاماً) وعمر(20 عاماً) سليمان علي أبو عياش؛ بالإضافة للأسير المجاهد سلطان محمود محمد عادي(22 عاماً).

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسرى الأربعة هددوا بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم يتم إنهاء عزلهم التعسفي فوراً، وتحسين ظروف حياتهم المعيشية، وجمع الأشقاء الثلاثة في قسم واحد داخل السجن.

من جهتها ناشدت والدة الأسرى الأشقاء الثلاثة تامر وعمر ويوسف أبو عياش مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل الفوري للضغط عل الاحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسرى الأربعة والعمل على انهاء عزلهم.

 جدير بالذكر أن الأسير تامر أبو عياش اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 05/07/2015م، أما يوسف فاعتقل بتاريخ 07/09/2015م، بينما شقيقهم الثالث الأسير عمر معتقل منذ 26/01/2015م؛ أما الأسير سلطان أبو عادي فهو معتقل منذ تاريخ 02/07/2015م؛ وجميعهم من بلدة بيت أمر قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ ومازالوا موقوفين حيث لم تصدر أحكاما ضدهم بعد.