خبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يفتتح دورة في المونتاج التلفزيوني

الساعة 10:19 ص|26 يناير 2016

فلسطين اليوم

افتتح منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في مقره بمدينة غزة دورة في المونتاج التلفزيوني مكثفة شارك فيها عدد كبير من المراسلين والمصورين الصحفيين.

وأكد رئيس المنتدى عماد الإفرنجي، ضرورة أن يلم الصحفي بكافة فنون العمل الإعلامي، لأن الإعلام الآن يركز على الصحفي المتكامل، مشدداً على أهمية سعي الصحفي والمؤسسة الإعلامية لمواكبة تطوير كادرها.

وأشار إلى أهمية حرص الصحفي وخاصة المراسل على الجانب المهني التدريبي والتطويري في المجالات كافة. وأكد الإفرنجي على دور المنتدى في خدمة الصحفيين وحمايتهم، وأنه يسعى دوماً لتدريبهم وتأهيلهم، لما لهذه الدورات من أهمية بالغة في صقل مواهبهم الصحفية، ودمجهم بصورة أقوى في العمل الإعلامي. وتطرق أيضاً إلى تضحيات الصحفيين الفلسطينيين ودورهم في كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى الصحفي محمد القيق الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ نحو شهرين في سجون الاحتلال مطالباً بحريته.

من جهته، أكد مدرب الدورة المخرج أحمد سعدي عجور، أن هدف الدورة إكساب الملتحقين الخبرة ببرامج المونتاج التلفزيوني، والتعامل مع هذه البرامج بالكيفية المطلوبة. وأشار إلى أن الدورة تشمل التعلم على أساسيات برنامج (Adobe Premiere pro cc) أنظمة التصوير المتعلقة بالمونتاج التلفزيوني، إلى جانب كيفية التعامل مع الصوت والصورة على البرنامج.

وأضاف " تشمل الدورة أيضاً كيفية مونتاج التقارير والقصص التلفزيونية، ولتعامل مع اللقطات والمشاهد الصحيحة، وكيفية تحويل المواد من نظام تصوير لآخر مع كيفية تصدير المواد من البرنامج. وأشار عجور إلى أن الدورة تشمل تعلم ربط برنامج (Adobe Photoshop) مع برنامج (Adobe Premiere pro cc) لاستيراد البنرات والتترات وما شابه.