ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تجمد عشرة لاجئين في ثلاجة شاحنة متجهة إلى ألمانيا

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 07:01 - 26 يناير 2016
مشاركة

تجمد عشرة لاجئين في ثلاجة شاحنة متجهة إلى ألمانيا

ذكرت الشرطة الألمانية أنها عثرت على عشر جثث متجمدة جراء تهريبها داخل ثلاجة شاحنة كانت قادمة اليها من فرنسا. ووفقا لبيان الشرطة فقد استغل مهربون في العاصمة الفرنسية باريس غفلة سائق شاحنة، ووضعوا عائلة لاجئين داخل ثلاجة الشاحنة المتجهة إلى ألمانيا ما عرض أفراد العائلة للتجمد بعد بقائهم عدة ساعات داخل الثلاجة في درجة حرارة لم تزد عن ثلاث درجات مئوية.

ولم يتم اكتشاف أمر اللاجئين العشرة وبينهم خمسة أطفال تراوحت أعمارهم بين ثمانية أشهر و15 عاما، إلا عند تفريغ محتويات الثلاجة بعد رحلة استغرقت ثماني ساعات في مدينة كيمبن غربي ألمانيا. ووفقا للتحقيقات فإن المهربين تمكنوا من وضع عائلة اللاجئين داخل ثلاجة الشاحنة بينما كان السائق نائما في كابينة القيادة، وأفادت هذه التحقيقات بأن اللاجئين كانوا يرغبون في التوجه إلى بريطانيا.

وقالت الشرطة الألمانية في وقت متأخر من مساء الأحد إن اللاجئين العشرة كانوا متجمدين تماما.وبالرغم من تحفظ الشرطة الألمانية على جنسية اللاجئين القتلى كشفت بعض المواقع الألمانية أن من بين القتلى عراقيين.

وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان حادثة تهريب مماثلة أعلنت عنها وزارة الداخلية النمساوية العام الماضي في (28 آب/أغسطس 2015)، حيث قال المحققون أنهم عثروا على أكثر من 70 جثة في شاحنة كانت مكدسة باللاجئين وُجدت متوقفة في طريق سريع بالقرب من الحدود مع سلوفاكيا والمجر. ولم ترد وقتها أيضا أية معلومات عن هوية أو أعمار أو جنسيات هؤلاء المهاجرين الذين عثر عليهم في شاحنة تبلغ زنتها 7,5 أطنان، وتحمل لوحة تسجيل مجرية، وإلى جانبها شعار شركة سلوفاكية للدواجن، بينما هرب سائقها. وبحسب ما قاله متحدث باسم الشرطة في مؤتمر صحافي نقله التلفزيون النمساوي، فإن الباب الخلفي للشاحنة ـ التي عبرت من المجر- ترك مفتوحا، ما أسفر عن كشف الجثث.

الأكثر مشاهدة