خبر نتنياهو يشرع بالإستيلاء على منازل الخليل القديمة

الساعة 04:39 م|24 يناير 2016

فلسطين اليوم

شرع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إستيلاء المستوطنين على منازل لسكان فلسطينيين في البلدة القديمة من الخليل جنوب الضفة الغربية في أعقاب إقتحام مجموعة من المستوطنين المتطرفين لمنزلين في البلدة القديمة وقاموا بالإستيلاء عليه فيما تدخلت قوات الإحتلال وأجبرتهم على إخلاء المنازل.

جاءت أقوال نتنياهو هذه خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، قائلاً: أن حكومته تدعم الإستيطان خاصة في ظل ما أسماها « موجة الإرهاب » التي تتعرض لها إسرائيل، مؤكداً « أن حكومته تقوم بفحص عملية شراء المنزلين في الخليل وقريبا سنسمح للمستوطنين بدخول المنزلين مجدداً والمصادقة على عملية الشراء.

وتأتي تصريحات نتنياهو هذه وفقا لمراقبين في محافظة الخليل »أنها بمثابة ضوء أخضر ليطلق العنان للمستوطنين لتنفيذ المزيد من أعمال العربدة والسيطرة على المنازل الفلسطينية في البلدة القديمة والتي يملكها فلسطينيون يعيشون في المدينة، فيما تستمر المضايقات الإستفزازية للمستوطنين بحماية قوات الإحتلال والتي أجبرت العديد من السكان على ترك منازلهم والسكن في منازل بعيدة.

وأكد مراقبون « أن هذا يتطلب تدخلاً عاجلاً وفوريا من قبل القيادة السياسية في السلطة الفلسطينية ورفع تلك الإجراءات للمحاكم الدولية ومعاقبة المستوطنين على جرائمهم ».