خبر وفد طبي أميركي ينهي زيارة إنسانية لقطاع غزة

الساعة 12:42 م|24 يناير 2016

فلسطين اليوم

أنهى وفد طبي أميركي « أطباء لأجل المسؤولية الاجتماعية »، زيارة انسانية لقطاع غزة استمرت أسبوع.

وأوضح برنامج غزة للصحة النفسية، في بيان له اليوم الأحد، أن الوفد برئاسة جيري هينز، يضم 13 شخصاً من الأطباء المختصين في إجراء العمليات الجراحية وفي مجال القلب والعظام وعلم النفس والتمريض.

وشكر المدير العام للبرنامج ياسر أبو جامع، الوفد لما قدمه من خدمة للمجتمع خلال زيارته، في حين بين رئيس مجلس إدارة البرنامج محمد أبو شهلا أن قطاع غزة يعتبر منطقة كارثية لما يمر به القطاع من حصار مستمر وممتد منذ ما يقارب 10 سنوات حيث أصبح جزءاً من حياتنا اليومية.

ودعا المؤسسات العاملة في جميع أنحاء العالم وخاصة المهتمة في الجوانب الانسانية وحقوق الإنسان، إلى زيارة القطاع والتعرف والتعامل مع شعبنا عن قرب لمعرفة انسانيته وحبه للحياة، مستعرضاً بعض التجارب لمأساة الشعب نتيجة الحصار وتقسيم الأراضي الفلسطينية.

وتحدثت رئيسة الوفد جيري هاينز عن شجاعة شعبنا، وقالت إن الوفد خلال زياراته تعلم الكثير من الحب والأمل والحكمة في العيش في ظل هذه الظروف الصعبة، معبرة عن امتنان الوفد للبرنامج وللشعب على حفاوتهم وترحيبهم بنا، مقدمة الثناء للطواقم الإدارية والمهنية العاملة في البرنامج من أجل انجاح مسيرة العطاء لخدمة الشعب الفلسطيني.

يذكر أنه خلال هذه الزيارة قدم الوفد العديد من الخدمات الطبية لسكان القطاع في مجالات متعددة منها العظام وأمراض القلب والصحة النفسية، وأجرى العديد من العمليات الجراحية في تخصصات مختلفة بمستشفى الشفاء الطبي، علاوة على تقديم الوفد العديد من الاستشارات الطبية، وتدريب طواقم من الأطباء والممرضين الفلسطينيين في المستشفيات والجامعات في مجالات طبية مختلفة.