خبر نتنياهو: حكومتي تدعم الاستيطان وخاصة هذه الأيام

الساعة 10:42 ص|24 يناير 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه عندما يتم مصادقة أوراق الشراء سنسمح لمستوطنين بدخول المنزلين، بعد أن تم إخلاء مستوطنين استولوا على منزلين فلسطينيين قرب الحرم الابراهيمي.

وقال نتنياهو خلال جلسة حكومة الاحتلال « الإسرائيلية »، سيتم اليوم فحص أوراق الشراء  وأضاف نتنياهو، قائلاً أن الحكومة برئاسته تدعم الاستيطان وخاصة في هذه الأيام، حيث تتعرض « إسرائيل » لعمليات فلسطينية يومياً.

كما رحب نتنياهو بقرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإعلانه بأنه سيحضر يوم إحياء يوم المحرقة الدولي في السفارة « الإسرائيلية » في الولايات المتحدة.

والجدير ذكره فقد قامت قوات من شرطة الاحتلال أول أمس الجمعة، بإجلاء عشرات المستوطنين الذين كانوا قد اقتحموا منزلين قرب الحرب الإبراهيمي الشريف يوم الخميس تتبع ملكيتها لمواطنين فلسطينيين من تلك المنطقة، بادعاء ملكيتهم للمنازل، وتمت عملية الإخلاء دون أي حادث يذكر، وكانت عملية الاقتحام قد أدت لاندلاع مواجهات عنيفة مع سكان المنطقة.

وسيبقى المنزلان فارغان حتى تستكمل ما تسمى الإدارة المدنية التابعة للاحتلال فحصها لمعرفة ما إذا تم فعلاً ابتياعهما من فلسطينيين بشكل قانوني.