خبر غزة: ضبط 140 كرتونة كيك تحتوي على « كحول »

الساعة 08:58 ص|24 يناير 2016

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأحد، عن ضبط مفتشي الإدارة العامة لحماية المستهلك في الوزارة 140 كرتونه كيك تحتوي على الكحول.

وأكد وكيل الوزارة عماد الباز على صفحته على « الفيس بوك »، أنه تم ضبط الكميات المضبوطة، موضحاً أن كل قطعه تحتوي على 8,5 جرام من الكحول.

وذكر الباز أن الوزارة قامت بمخالفة وضبط عدة بضائع تالفة منها، ضبط عدد من بائعي سمك السردين المجمد، يبيعونه على أنه طازج حيث ثم تحرير محاضر ضبط بالخصوص وتحويل المخالفين للنائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني.

كذلك ذكر أنه تم ضبط 200 طن من الرز غير صالح للاستهلاك الآدمي، حيث ضبط في مخازن إحدى الجمعيات الخيره وكانت تقوم بتوزيعه على المحتاجين والفقراء.

وحذر الباز كل الجمعيات الخيرية من القيام بتوزيع أي سلع غذائية، إلا بعد تقديم طلب للوزارة لكي يتم فحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .

كما جرى وفق الباز تم ضبط  400 كرتونه تمر غي صالح للاستهلاك الآدمي، و4 طن حمص حب غير صالح ويحتوي عل كميات كبيره من السوس، و400 كرتونه صابون وسائل جلي منتهي الصلاحية، و500 كرتونه عصير منتهي الصلاحية طبقا للمواصفات الفلسطينية، و 300 كرتونه جبنه فيها تزوير في تاريخ الصلاحية حيث التاريخ الأصلي انتهى وثم تزوير تاريخ جديد يصعب اكتشافه إلا من فنيين مختصين.