خبر مركزية فتح تُعد ورقة سياسية للمرحلة القادمة داخلياً وإقليمياً

الساعة 04:29 م|23 يناير 2016

فلسطين اليوم

أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح آمال حمد، أن اللجنة المركزية لـ« فتح » أعدت ورقة سياسية لتحديد خطوات المرحلة القادمة، في العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الدولي« .

وشددت حمد على ضرورة الاتجاه نحو مسؤولية جادة من قبل فصائل العمل الوطني والسياسي والتنظيمي الداخلي لحركة فتح، وأضافت: »هناك دعوة حقيقية لحماس والجهاد الاسلامي لشراكة وطنية جدية".

وكانت اللجنة المركزية بحثت الوضع الداخلي الفتحاوي، كما بحثت اللجنة، الورقة التي قدمتها لجنة مكلفة من قبل اللجنة المركزية سواء فيما يتعلق بالأمور الداخلية أو العلاقات الاقليمية والدولية حفاظا على المشروع وعلى القرار الوطني المستقل.

كما بحثت بالتفصيل اللجنة المركزية التحركات السياسية الكفيلة بتطوير الاداء والجهد السياسي الفلسطيني، عبر مواصلة التحرك العربي والدولي، والعمل لصالح عقد مؤتمر دولي.

من جهته أوضحت حمد في حديث لإذاعة موطني مساء السبت، أنه سيتم مناقشة الوضع السياسي العام في ظل الظروف الحرجة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وتحديد العلاقة مع الاحتلال الاسرائيلي بعد جملة الجرائم والقتل بحق الشعب، والعلاقة مع المجتمع الدولي.

وأشارت إلى الاجتماع الذي عقد بين الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة المركزية في مقر الرئاسة اليوم، موضحة أنه نقاش التوجه إلى مجلس الأمن وإتمام ملف المصالحة، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني للذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية.