خبر « الإعلام »: اتهام صحافيين فلسطينيين بالتحريض انحياز للاحتلال

الساعة 04:51 م|21 يناير 2016

فلسطين اليوم

اعتبرت وزارة الإعلام اتهامات موقع ما يسمى المعهد الأوروبي لمكافحة التحريض، لصحافيين فلسطينيين بممارسة التحريض انحيازًا أعمى لإرهاب الاحتلال، الذي لا يوفر فرصة لاستهداف مؤسسات الصحافة الفلسطينية.

 

و اعتبرت الوزارة بأن التحريض الفعلي يتمثل في جرائم دولة الاحتلال بحق الصحافيين، التي وصلت للتصفية الجسدية، والاعتقال، والمنع من العمل، وإغلاق المؤسسات والسطو على معداتها. باعتبارها جرائم تستوجب تجريمها، لا الوقوف في  صف المعتدي، الذي لا يعترف  بأي قوانين دولية أو مواثيق تتكفل بحرية التعبير والرأي.

 

وأكدت الوزارة أن نشر موقع المعهد، بيانات تعريفية لاثنين وعشرين فلسطينياً من بينهم عشرة صحافيين ووصفهم بـ« المحرضين » سلوك مريض، يتطوع للدفاع عن الجلاد، الذي يُمارس كل أشكال القتل والعدوان. وتعتبر موقع المعهد الأوروبي منصة للتحريض، ومحاولة مريضة لإسكات صوت الصحافيين والمدونين الفلسطينيين؛ للتغطية على جرائم الاحتلال.

 

و تعهدت الوزارة بمتابعة منبع الموقع، و اتخاذ الإجراءات القانونية والفنية الكفيلة بملاحقة المتورطين في التحريض ضد أبناء شعبنا، وحراس الحقيقة الذين يقبع منهم الآن 17 صحافياً في سجون الاحتلال، فيما يواجه الصحافي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ شهرين حكمًا بالإعدام البطيء.