خلال اجتماع نقابة السائقين بشرطة المرور

خبر حملة لمنع سيارات العمومي الداخلي من التنقل بين محافظات القطاع

الساعة 11:59 ص|21 يناير 2016

فلسطين اليوم

اتفقت النقابة العامة لعمال النقل العام اليوم الخميس مع مدير دائرة شرطة المرور في قطاع غزة العقيد عائد حمادة على البدء بحملة لمنع سيارات العمومي الداخلي من التنقل بين المحافظات مطلع الأسبوع القادم.

وطالب رئيس النقابة جمال جراد خلال الاجتماع الذي حضره عدد من السائقين بمنع سيارات العمومي الداخلي من التنقل بين المحافظات، ومنع الموظفين من العمل كسائقين، وإنهاء معاناة السائقين العموميين وفق القانون، متمما: « إن معاناة السائقين العموميين تتفاقم يوما بعد آخر بسبب تداخل العمل بين سيارات العمومي الداخلي والخارجي ».

وفي غضون ذلك، أشار جراد إلى اجتماع عقدته النقابة مع رئيس بلدية رفح صبحي رضوان واللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي مؤخرا للعمل على إيجاد حلول جذرية للمشكلات داخل مواقف السيارات في قطاع غزة.

من جانبه، قال مدير دائرة شرطة المرور عائد حمادة: « إن الأزمة التي يشهدها القطاع جعلت العمل على خط السير أسهل مهنة ممكن أن يلجأ إليها أي مواطن نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة »، لافتا إلى أن شرطته قامت بإتلاف 1500 جهاز غاز خاصة بالسيارات.

وأوضح حمادة أن شرطته ستبدأ من الأحد القادم بحملة لمنع سيارات العمومي الداخلي من التنقل بين المحافظات، مشيرا إلى أنهم يتابعون ملف عمل الموظفين كسائقين، « ويعملون على منعهم من خلال تعهدات قانونية في المحاكم بعدم مخالفة القانون والعمل كسائقين ».

كذلك، زار نقيب السائقين والوفد المرافق له موقف السيارات الخاص بجامعتي الأزهر والإسلامية، وموقف السيارات العمومية قرب وزارة الأسرى وأطلعهم باتفاقهم مع شرطة المرور، لافتا أن الشرطة ستسمح بتواجد بعض السيارات أمام البوابة الغربية للجامعة الإسلامية بداية الأسبوع القادم.