خبر الاتحاد الأوروبي يقدم 2 مليون يورو لمشاريع في مناطق "ج''

الساعة 04:48 م|20 يناير 2016

فلسطين اليوم

وقع صندوق تطوير وإقراض البلديات، اليوم الأربعاء، عدة اتفاقيات لتنفيذ مشاريع بنية تحتية اجتماعية في المناطق المصنفة « ج » بالضفة الغربية، مع ممثلي تسعة تجمعات سكانية بتمويل من الاتحاد الأوربي بقيمة (2)مليون يورو.

جاء ذلك تحت رعاية وحضور وزير الحكم المحلي ورئيس مجلس إدارة الصندوق حسين الأعرج، وممثل الاتحاد الأوروبي « رالف طراف »، والقائم بأعمال مدير عام الصندوق حازم القواسمي، وممثلين عن التجمعات السكانية المستفيدة من البرنامج.

وتأتي هذه المساهمة كجزء من برنامج تطوير المناطق المسماة « ج »، بقيمة (9،5) مليون يورو، الذي تم تمويله من الاتحاد الأوروبي والدنماركي والفرنسي والمملكة المتحدة، والبرنامج الذي يعد نتاجاً لتخطيط مجتمعي شاركت فيه التجمعات السكانية المحلية لتحديد مشاريعها وأولوياتها، وهذه الرزمة من مشاريع البنية التحتية الاجتماعية ستمول (15) مشروع لبنية تحتية وشبكات مياه وطرق وملاعب وغرف صفية.

من جهته، أكد الأعرج عمق علاقات التعاون مع الاتحاد الأوروبي -الذي يتمثل بدعمهم المستمر ومواقفهم المميزة مع الشعب الفلسطيني ووقوفهم الدائم لجانب القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

وأشار إلى إيلاء القيادة الفلسطينية الأهمية القصوى لمناطق « ج » وسعيها الدؤوب في العمل على توفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ مشاريع تنموية إستراتيجية تمكن الفلسطينيين من الاستفادة من الموارد الطبيعية فيها، وتسهم في التسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم.