خبر قلقيلية: افتتاح مركز الشهيد زياد أبو عين للطوارئ في بلدة كفر قدوم

الساعة 01:26 م|20 يناير 2016

فلسطين اليوم

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية والدكتور يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم، « مركز الشهيد زياد أبو عين » للإسعاف والطوارئ في بلدة كفر قدوم المقدم من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتبلغ قيمة تجهيز المركز 10 آلاف دولار، ممول من الصليب الأحمر الألماني.

وشارك في الافتتاح : أسرة الشهيد زياد أبو عين، خالد الحاج حسن رئيس جمعية الهلال الأحمر في محافظة قلقيلية، حسن اشتيوي عضو الثوري لحركة فتح، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية، ورئيس مجلس قروي كفر قدوم وفعاليات البلدة.

وفي كلمته  ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وأكد أن هذا المركز يأتي وفق الرؤيا الوطنية التي تتبناها الجمعية، مشيداً بصمود بلدة كفر قدوم وأهلها الذين استطاعوا أن يصنعوا ملحمةً بطولية بنضالهم اليومي والمستمر، وأشار إلى أن بلدة كفر قدوم تحتاج إلى تضافر الأيدي وايلاءها أهمية كبيرة لتستطيع التغلب على المعوقات التي أوجدها الاحتلال، شاكراً للصليب الأحمر الألماني هذا الدعم السخي، مستعرضاً سيرة الشهيد زياد أبو عين العطرة.

من جهته عبر الدكتور يونس الخطيب عن سعادته بوجوده في بلدة كفر قدوم حيث يأتي هذا الاحتفال بالتزامن مع احتفال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بذكرى تأسيسها 47، مشيراً الى أن هذا المركز هو أقل ما يمكن أن يقدم وفاءً للشهيد زياد أبو عين، وأضاف بأن هذا المركز سيعامل كباقي مراكز الهلال الأحمر الفلسطيني، متعهداً بتقديم كل ما يلزمن من امكانيات ليكون كباقي مراكز الهلال الأحمر الفلسطيني،  مشدداً أن المناطق التي تضررت من الجدار والاستيطان سيكون لها أولوية في برامج الجمعية لهذا العام وهذا سيكون بالتنسيق مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

من جانبه قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان « احتفلنا قبل عامين بالذكرى السنوية لإعلان المقاومة الشعبية في بلدة كفر قدوم بمشاركة الشهيد زياد أبو عين، ونحن اليوم بأننا سائرون على دربك يا الشهيد، وهذه رسالة للمحتل بأنك إن قتلت زياد فانه سيولد ألف زياد » ، وأكد أن إسرائيل ماضية في إرهابها وسلبها لحقوق الشعب الفلسطيني، حيثُ أعلن اليوم عن مصادرة 1500 دونما من أراضي محافظة أريحا، وهذا يتطلب برنامجاً وطنياً شاملاً لمواجهة كافة المخططات والمشاريع الاستيطانية، منوهاً أن هيئته مستمرة في دعم المقاومة الشعبية وإسنادها لتعزيز صمود مواطنيها وبقائهم منغرسين في أرضهم.

وفي كلمته عن أهالي كفر قدوم .. شكر حمزة جمعة رئيس المجلس كل من وقف الى جانب البلدة وأسند مقاومتها، وأشار إلى أن وجود هذا المركز يشكل رافعة للمسيرة الأسبوعية للبلدة، داعياً كافة المؤسسات أن تحذو حذو جمعية الهلال الأحمر في الفلسطيني لدعم صمود البلدة وأهلها.

وفي سياق متصل استهل الدكتور يونس الخطب جولته بزيارة لمحافظة قلقيلية التقى خلالها المحافظ، الذي أطلعه على واقع المحافظة وما تعانيه من استهداف إسرائيلي ممنهج لمقدراتها.