خبر نقابة النقل العام تطلع رئيس بلدية رفح على مشاكل السائقين العموميين

الساعة 12:37 م|20 يناير 2016

فلسطين اليوم

أطلعت النقابة العامة لعمال النقل العام الأربعاء رئيس بلدية رفح صبحي رضوان على المشكلات التي تواجه السائقين العموميين داخل موقف السيارات في المحافظة.

ودار الحديث بين رئيس نقابة عمال النقل العام جمال جراد ورضوان بحضور عدد من السائقين  آلية التعاون المشترك لوضع حلول لتلك المشكلات.

واستعرض جراد شكاوي تقدم بها السائقون للنقابة على مدار العام الماضي متمثلة: « بمعاملة قاسية داخل الموقف، إضافة إلى اختلاف أسعار التذاكر، والتمييز وعدم التنظيم، والسماح لسيارات العمومي الداخلي بعمل موقف خاص  بجانب موقف السيارات العمومية »، مؤكدا أن شرطة المرور لم تمنعهم من ذلك.

وأكد جراد أن نقابته ستواصل الدفاع عن السائقين بالتعاون مع الجهات المختصة لوضع حلول جذرية لمشاكل السائقين العموميين، لافتا إلى أن صافي الداخل اليومي لهؤلاء السائقين لا يتجاوز 20 شيكلا يوميا نتيجة عدم الالتزام بتطبيق قانون المرور.

وبشأن السماح بوقوف سيارات العمومي الداخلي بجانب موقف المحافظة، قال نقيب السائقين: « إن قانون المرور حدد خطوط عمل وسير سيارات العمومي الداخلي والخارجي، وأنه لا يجوز تداخل العمل بين الجانبين ».

وأوضح بأن: « المشكلة تفاقمت في المواقف لأن المواطنين أصبحوا يتوجهون للتنقل بين المحافظات عبر السيارات  العمومي الداخلي ذات حمولة » أربعة ركاب « بسبب التسهيلات الممنوحة لهم بجانب مواقف السيارات العمومية من قبل الملزمين.

وذهب للإشارة أن الملزمين المستأجرين لمواقف السيارات يسمحون للعمومي الداخلي بالوقوف بجانب » الكراج " مقابل الحصول على سعر تذكرة الحمولة منهم، لافتاً ( العمومي الداخلي والخارجي).

من جانبه، أكد رضوان أن بلديته ستعمل خلال الفترة المقبلة على وضع حلول لتلك المشكلات بالتعاون مع شرطة المرور في المحافظة.