خبر نتنياهو من عتنائيل: أساس الصراع تحريض السلطة والفصائل

الساعة 12:38 م|19 يناير 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: « إن أساس الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يكمن في التحريض الذي تمارسه السلطة والفصائل الفلسطينية.

وجاءت أقوال نتنياهو اليوم الثلاثاء لدى زيارته »مستوطنة« »عتنائيل« المقاومة على أراضي المواطنين الفلسطينيين جنوب مدينة الخليل المحتلة التي وقعت فيها عملية الطعن قبل 3 أيام وفقا لما نشرته المواقع العبرية، برفقه وزير جيش الاحتلال وقائد جيش الاحتلال في منطقة المركز، والتقى مع رئيس مجلس مستوطنات الخليل وقام بزيارة لبيت القتيلة »دفنا مائير« والتقى زوجها وأبناءها.

وقال نتنياهو: »إن جيش الاحتلال سوف يقوم بكل ما هو ممكن لوقف عمليات قتل اليهود، ليس فقط من خلال اعتقال المنفذين وهدم بيوتهم ومطاردتهم وسحب تصاريح العمل من عائلاتهم، ولكن من خلال فضح موقف الجانب الفلسطيني أمام العالم وطرح الحقيقة، فالحقيقة واضحة وتقول ان الفلسطينيين يريدون القضاء علينا ليس هنا في « عتنائيل » وإنما في « تل أبيب » ويافا، ومن يقوم بقتل امرأة لديها 6 أطفال ويحاول قتل امرأة حامل لا يريد السلام مع اسرائيل« وفقاً لإدعائه.

ويزعم »ما يحدث هو نتيجة للتحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية وحماس والحركة الإسلامية وآخرين، وهو يعتبر جذر الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وعلينا قول هذه الحقيقة لكل العالم الذي ينتقدنا، ونقول لهم ان« الحقيقة ونحن سوف ننتصر » وفقاً لإدعائه.