لمناقشة جمود التسوية

خبر تفاصيل لقاء وزراء من حكومة التوافق بوزراء حكومة الاحتلال

الساعة 12:05 م|19 يناير 2016

فلسطين اليوم

أطلع وزير المالية والتخطيط شكري بشارة أعضاء مجلس الوزراء على نتائج اجتماعه ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ مع وزير المالية الإسرائيلي.

وأشار بشارة خلال جلسة المجلس الاسبوعية أنه تم مناقشة الجمود في عملية التسوية جراء استمرار « إسرائيل » في مشاريعها الاستيطانية ورفضها تنفيذ الاتفاقيات الانتقالية ومواصلة سلطات الاحتلال ارتكاب جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

 كما، أكد وزير المالية والتخطيط على مطالبته لوزير المالية الإسرائيلي بضرورة معالجة كافة الملفات التجارية والاقتصادية العالقة منذ سنوات تماطل « إسرائيل » في إيجاد الحلول لها، والتي ستساهم في التخفيف من معاناة المواطن الفلسطيني، واسترداد جزء كبير من أموالنا لدى الجانب الإسرائيلي.

وكان وزير المالية الاسرائيلي “موشيه كاحلون” قال بانه يعتزم تعزيز التعاون الاقتصادي مع السلطة الفلسطينية موضحا ان اي اجراءات ولقاءات مع الجانب الفلسطيني تتم بعلم وترتيب مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكشف وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، مساء السبت، عن وضعه شروطًا لتقديم تسهيلات اقتصادية للفلسطينيين في عدة مجالات، خلال لقائه في القدس بمسؤولين رفيعي المستوى بالسلطة الفلسطينية، أهمها وقف ما أسماه “التحريض” من قبل السلطة الفلسطينية واستنكار العمليات التي ينفذها الفلسطينيون.

وقال كحلون في لقاء على القناة الثانية الإسرائيلية، إنه التقى مع وزير المالية الفلسطيني شكري بشارة، ووزير الشؤون المدنية، المقرب من الرئيس الفلسطيني، حسين الشيخ، في مكتبه في القدس المحتلة، وتحدثوا مطولًا عن خطوات لتقديم تسهيلات اقتصادية للسلطة الفلسطينية، وادعى أن ‘هذه الخطوات هدفها الحفاظ على أمن إسرائيل وتسهيل حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية’.