خبر داخلية غزة: لا وجود لداعش في القطاع

الساعة 04:34 م|18 يناير 2016

فلسطين اليوم

 أكد إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن لا وجود لتنظيم « داعش » في القطاع، موضحا أن الاحتلال يحاول توتير الأوضاع في المنطقة.

وقال البزم في حديث لـ« معا » :« قد يكون هناك أفرادا يؤيدون هذا الفكر لكن لا يوجد تنظيم »داعش« والسنوات الماضية أثبتت أن غزة خالية وتسودها حالة من الهدوء والاستقرار ».

وأضاف البزم أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتوتير الأجواء وجر المنطقة لمزيد من العنف وسفك الدماء« ، متابعا: » مجتمعنا الفلسطيني وخاصة القطاع يسوده الهدوء لكن الاحتلال يحاول خلق الذرائع المختلفة مثل داعش وتطوير السلاح« .
 
وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية أن الفصائل ملتزمة بحالة التوافق الوطني.
 
وقال غادي إيزينكوت رئيس أركان الجيش الاسرائيلي اليوم في كلمة أمام معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي إن تنظيم داعش استطاع اختراق المجتمع الفلسطيني، وإنه لا يستبعد أن يوجه التنظيم أسلحته صوب إسرائيل والأردن.
 
وأضاف ايزينكوت »أن تنظيم الدولة الإسلامية استطاع اختراق المجتمع الفلسطيني، والجيش ينظر إلى هذا التطور بقلق كبير« ، وقال » إن جماعات سلفية عديدة في غزة أصبحت موالية لتنظيم « داعش » وأن هذه الجماعات هي المسؤولة عن إطلاق الصواريخ في السنة الأخيرة نحو إسرائيل وليس حماس، وأن هدفها هو تأجيج الوضع".