خبر حملة التبرعات لإعادة بناء منزل الشهيد حلبي تكشف حجم التبرعات

الساعة 12:47 م|17 يناير 2016

فلسطين اليوم

أعلنت الحملة الوطنية لجمع التبرعات لعائلة الشهيد مهند الحلبي، أن ما تم جمعه خلال 6 أيام من الحملة هو 349.33 شيكلاً، 60.354 دولار،10.300 دينار،750 يورو، ومجموعة من الحُلي والمسوغات، بالإضافة لمواد عينية للبناء.

وقال رئيس بلدية سردا خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن البلدية قامت بتخصيص قطعة أرض لإعادة بناء البيت، فيما سيتم إعادة تأهيل الأرض التي هدم عليها منزل مهند الحلبي لتتحول إلى حديقة وطنية باسمه بعد أن منعت قوات الاحتلال إعادة البناء في نفس المكان.

وقال مرسي أبو غويلة منسق الحملة، إن الحملة التي انطلقت من منزل الشهيد الحلبي جسدت الوحدة الوطنية، حيث عمل الجميع تحت مظلة العلم الفلسطيني.

وأضاف أبو غويلة أن « عشرات من الصور التي تجسدت أمام الصندوق من قصص تجسد اللحمة الوطنية والتي تؤكد على أن دم الشهداء هو من يرتقي بنا نحو الصمود أمام ممارسات الاحتلال ».

وتابع: « لعل أبرز هذه الصور هي تبرع أهالي الشهداء للحملة على رأسهم والد الشهيد بهاء عليان، ووالدة الشهيد محمد علي، ووالد الشهيد عيسى عساف وعنان أبو حبيسة ».

وشكر أبو غويلة القائمين على الحملة وكل من ساهم من مؤسسات خاصة وخدماتية في إنجاحها من أجل توفير مكان للاجتماع والتبرع بأدوات البناء ومواده والرسومات الهندسية.

وقال القائمون على الحملة إن الحملة لا تزال مستمرة بشكل فردي ضمن شروط الحملة، على أن يتم المباشرة بالعمل في أقرب وقت ممكن.



حملة التبرعات لعائلة الحلبي

2