خبر 20 قتيلاً وتخليص 63 رهينة من فندق في عاصمة بوركينا فاسو

الساعة 07:06 ص|16 يناير 2016

فلسطين اليوم

قتل ما لايقل عن 20 شخصاً، واحتُجز آخرون، عندما اقتحم مسلحون فندقاً في واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو.

وقد تم اجلاء 63 شخصاً بينهم 33 جريحاً، من فندق « سبلانديد » في وسط عاصمة بوركينافاسو واغادوغو حيث تنفذ قوات أمنية عملية ضد مسلحين متطرفين متحصنين في الفندق، وفق ما اعلن وزير الاتصالات البوركيني ريمي دانجينو.

واكد الوزير انه امكن اجلاء 30 شخصا « سالمين »، وان بينهم وزير العمل كليمون ساوادوغو الذي كان في الفندق عند وقوع الهجوم. واضاف الوزير « هناك قتلى لكن ليس لدينا ارقام، العملية متواصلة وتنفذها القوات البوركينية مدعومة بالقوات الخاصة الفرنسية ».

وكان السفير الفرنسي لدى بوركينا فاسو، جيل تيبو، قد قال في تغريدة ان هجوم قوات الامن على مسلحين متحصنين في فندق في قلب العاصمة واغادوغو قد بدا.

وكتب السفير « بدا الهجوم ووزعت مختلف افرع قوات الامن والجيش المهام في ما بينها » لمواجهة مسلحين شنوا هجوما داميا على مطعم وفندق في المدينة يرتادهما غربيون ما اوقع 20 قتيلا على الاقل علاوة على احتجاز رهائن في عملية تبناها تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي.

وتحصن مسلحون في فندق « سبلانديد » في عاصمة بوركينا فاسو واغادوغو وفق ما اكد شهود لمراسل وكالة فرانس برس من محيط الفندق في حين اكدت السفارة الفرنسية ان الامر يتعلق ب« هجوم ارهابي ».