خبر تعادل سعودي وفوز عراقي بالتصفيات المؤهلة للأولمبياد

الساعة 02:41 م|14 يناير 2016

فلسطين اليوم

شهد اليوم الثاني في الجولة الأولى من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الآسيوية للمنتخبات الأولمبية المقامة بقطر والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عدة مباريات أبرز نتائجها تعادل السعودية وفوز العراق.

وأهدر المنتخب السعودي فوزا ثمينا كان في متناوله وسقط في فخ التعادل مع نظيره التايلندي بهدف لكل منهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخب السعودي في استغلال ضربة جزاء سددها مصطفى البصاص وتصدى لها الحارس التايلندي في الدقيقة 13. وفي الشوط الثاني، تقدم محمد الصيعري للمنتخب السعودي بضربة رأسية في الدقيقة 71، وأحرز المنتخب التايلندي هدف التعادل عن طريق باكورن بانرمباك في الدقيقة 84.

كما شهدت المجموعة ذاتها فوز المنتخب الياباني على نظيره الكوري الشمالي بهدف نظيف حمل توقيع ناوميتشي يويدا في الدقيقة الخامسة.

فوز للعراق
في المقابل، استهل منتخب العراق الأولمبي حلم التأهل للأولمبياد بالفوز على نظيره اليمني بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ليحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة، ويتربع على الصدارة متفوقا بفارق هدف على منتخب كوريا الجنوبية، صاحب المركز الثاني.

وافتتح علي فايز التسجيل لمنتخب العراق في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، وأضاف علي حصني الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.

كما أضاع همام طارق ضربة جزاء للعراق تعاون الحارس والقائم على صدها.

وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها فازت كوريا الجنوبية على أوزبكستان بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي المجموعة الرابعة يلعب اليوم منتخب الأردن بمواجهة فيتنام، في حين تواجه الإمارات المنتخب الأسترالي.

يذكر أن البطولة افتتحت أول أمس بفوز أصحاب الأرض والجمهور المنتخب القطري على نظيره الصيني بثلاثة أهداف لواحد، وفوز إيران على سوريا بهدفين نظيفين.