قائمة الموقع

بالصور وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي القيق بغزة

2016-01-14T12:41:20+02:00
فلسطين اليوم

نظم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بغزة وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 50 يوما، والمعتقل إداريا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بتهمة التحريض.

وكانت سلطات الاحتلال قد نفذت عملية تغذية قسرية عبر الوريد للأسير القيق، بقرار من الحكومة الإسرائيلية بعد استمراره في الإضراب رغم تدهور حالته الصحية ووصوله لمرحلة حرجة.

وانطلقت المسيرة التضامنية من أمام مقر المجلس التشريعي وسط مدينة غزة، وصولا إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال كلمته عن لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، أعرب إسماعيل رضوان عن استنكاره الشديد لاستمرار اعتقال الصحفي القيق، وتعمد تغذيته قسرا رغم العلم بالخطر الذي يتهدد حياته.

وأكد رضوان أن الاحتلال يهدف من خلال اعتقال القيق وغيره من الزملاء الصحفيين، إلى اسكات الصوت الإعلامي، وإلغاء الصورة التي تفضح جرائمه وتظهر الظلم الواقع على الفلسطينيين والانتهاكات الممارسة بحقهم.

وقال رضوان: « جئنا اليوم لنقول بان الإجراءات ضد الصحافيين وتعمّد اعتقالهم والتغذية القسرية بحق الأسير القيق، لن تكسر إرادة الصحفي الفلسطيني ولن تسكت صوته »، معلنا تضامن القوى الوطنية والإسلامية التام مع قضية الصحفي القيق ودعمها لإضرابه.

أما عماد الافرنجي رئيس منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، فشدد على أن الصحفي الفلسطيني لطالما ضرب أروع أمثلة الصبر والتضحية، وقوفا في وجه الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتصاعدة بحق الأسرة الإعلامية.

وأضاف الافرنجي: « قد يستطيع الاحتلال حبس الصحفي القيق وتغذيته قسرا، لكن روحه وإرادته انتصرت عليه بكل معنى الكلمة، وسنكمل مسيرته بكل قوة ».

ووجه الافرنجي رسالة للمجتمع الدولي والمؤسسات الإعلامية والحقوقية بضرورة الوقوف إلى جانب الإعلامي الفلسطيني والانتصار له، إضافة إلى إثارة قضية الصحفي القيق في كل المحافل الدولية وفضح إجراءات الاحتلال.

وطالب الافرنجي السلطة الفلسطينية بضرورة الإسراع في حمل ملف الأسير القيق إلى محكمة الجنايات الدولية، واستغلال نفوذها وعلاقاتها من أجل محاكمة مجرمي الاحتلال وفضحهم.















اخبار ذات صلة