خبر اتحاد اليد ينظم دورة حكام ومراقبين فنيين بمقر اللجنة الأولمبية

الساعة 02:37 م|13 يناير 2016

فلسطين اليوم

أقام اتحاد كرة اليد دورة حكام ومراقبين فنيين اليوم بمقر اللجنة الأولمبية بمحافظة رام الله والبيرة، وضمت الدورة اثنا عشر حكماً وعشرة مراقبين من كلا الجنسين. وافتتحت الدورة بحضور أمين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة ونائب رئيس اتحاد اللعبة جواد غنام ومسؤول الاتحادات بشير محامد، إلى جانب مسؤول الاعلام بدر مكي.
وأشار الأمين العام مسالمة إلى أن اتحاد كرة اليد يعد من الاتحادات النشطة الفاعلة رغم حداثه، مبيناً أن العام الجديد سيشهد تطوراً في البنية التحتية للمنشآت والتي ستذيل العقبات على الاتحاد والأندية في ممارسة نشاطات اللعبة.
وأضاف مسالمة أن النشاط الذي تشهده اللعبة من الممكن أن ينعكس مستقبلاً على مشاركات الاتحاد الخارجية وتسجيل اسم جديد لفلسطين في المحافل القارية والدولية على غرار الاتحادات الأخرى التي أثبتت جدارتها.
وشكر جواد غنام نائب رئيس اتحاد اللعبة رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب على الدعم الذي قدمه للاتحاد، موضحاً أنه لولا هذا الدعم لما تمكن الاتحاد من وضع قدمٍ له على الساحة الرياضية. وقال غنام أن هذه الدورة تأتي كتغذية راجعة للدورة التي أقامها الاتحاد العربي لكرة اليد قبل شهرين في الفارعة.
وأشار غنام أن الحكام الذين سيتخرجون من هذه الدورة، هم من سيديرون بطولة الشباب المقبلة تحت سن 21 عاماً، أما بالنسبة للمراقبين الفنيين فهم من سيتولون مراقبة المباريات بدلاً من أعضاء الاتحاد.
وأوضح غنام أن خريجي هذه الدورة سيكونون النواة الأولى للتحكيم والمراقبة الفنية للاتحاد في فلسطين.