خبر اطلاق سراح مقدسي وتمديد اعتقال مشتبهين بمساعدة ملحم

الساعة 05:15 م|12 يناير 2016

فلسطين اليوم

أطلقت المحكمة في مدينة حيفا اليوم، الثلاثاء، سراح الشاب أ.خ من القدس بعد أن وجهت له الشرطة شبهة مساعدة منفذ عملية تل أبيب نشأت ملحم (31 عاما).

 

وأكد المحامي ماهر تلحمي أن المحكمة برأت المشتبه من كل ما نسبت له الشرطة في قضية نشأت ملحم.

 

وقررت المحكمة تمديد اعتقال الشاب أ. ر. حتى يوم السبت المقبل، وتمديد اعتقال شاب آخر (23 عاما) من عرعرة لمدة خمسة أيام إضافية بشبهة تقديم المساعدة لنشأت ملحم.

 

ومددت ما تسمى بـــ « محكمة الصلح » في حيفا أمس الإثنين، اعتقال شاب في العشرينات من عمره، من عرعرة حتى 20.1.2016، اعتقلته الشرطة، الأحد، للاشتباه بمساعدة نشأت ملحم.

ولا تزال عائلة ملحم في عرعرة تنتظر قرار الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) تسليمها جثمان ابنها نشأت، الذي أعدمته قوات هذين الجهازين، يوم الجمعة الماضي، في القرية بعدما نفذ عملية قتل فيها ثلاثة أشخاص في تل أبيب، يوم الجمعة الموافق 1.1.2016.

 

ومن جهته يصر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد إردان، المعروف بموقفه الرافض لتسليم جثامين شهداء ومنفذي عمليات، على احتجاز جثمان منفذ عملية إطلاق النار في شارع 'ديزينجوف' في مركز تل أبيب'، الشاب نشأت ملحم، إذ يشترط إردان فرض قيود على تشييع جثمان ملحم في مسقط رأسه عرعرة، ولم تجر الجنازة التي كانت مقررة صباح الأحد، وبالتالي جرى تأجيلها إلى أجل غير معلوم، بسبب موقف الوزير إردان، الأمر الذي قوبل بالاستياء والغضب في القرية.

 

ولا يزال جثمان الشهيد نشأت ملحم في معهد الطب الشرعي في أبو كبير ولم تسلمه الشرطة للعائلة حتى الآن حيث طلبت تحديد عدد المشيعين حتى أربعين مشاركا من أقاربه، وعدم 'تسييس' الجنازة تماشيا مع شروط إردان، وبالتالي قدرت مصادر في الشرطة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، أن يستغرق تسليم الجثمان لعائلة ملحم وقتا غير محدد.