خبر اتحاد الإذاعات يدين التقصير الواضح تجاه قضية الصحفي القيق

الساعة 09:56 ص|12 يناير 2016

فلسطين اليوم

أكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية – فلسطين اليوم الثلاثاء، أن خطر الموت يتهدد حياة الأسير الصحفي محمد القيق، الذي يخوض إضراباً عن الطعام منذ 49 يوماً داخل سجون الاحتلال رفضاً للاعتقال الإداري بحقه.

وأوضح الاتحاد في بيان صحفي تلقت « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » نسخة عنه، أن اعتقال الصحفي « مجاهد السعدي » يرفع عدد الصحفيين المعتقلين داخل سجون الاحتلال إلى 18 صحفياً.

ودعا اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين للمشاركة في الحملة الإعلامية التي تسلط الضوء على معاناة الأسير الصحفي محمد القيق الذي يخوض إضراباً عن الطعام منذ 49 يوماً داخل سجون الاحتلال رفضاً للاعتقال الإداري بحقه .

وأكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، أن الصحفي « القيق » يعاني وضعياً صحياً غاية في الخطورة بعد أن دخل في غيبوبةٍ جراء وضعه الصحي المتدهور.

وبين الاتحاد أن « إسرائيل » تستهدف الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بالإغلاق وإطلاق النار والملاحقة والاعتقال في إطار محاولاتها لوقف التغطية الإعلامية الداعمة لانتفاضة القدس.

وأكد الاتحاد أن هناك تقصير واضح من المؤسسات الصحفية الدولية والعربية التي تعنى بالحريات الصحفية في الضغط على الاحتلال الصهيوني بالإفراج عن الصحفي محمد القيق وثمانية عشر صحفياً آخرين داخل سجون الاحتلال كان آخرهم مراسل فضائية فلسطين اليوم مجاهد السعدي الذي اعتقلته سلطات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء 12-1-2016م من منزله في مدينة جنين بعد أن عاثت في منزله خرابًا.

وأوضح اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية أن « إسرائيل » تتعمد اعتقال الصحفيين والتضييق على عملهم في محاولة لمنعهم من تغطية جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل .