خبر اخطارات احتلالية بوقف بناء 4 برك زراعية في بيت أمر

الساعة 08:28 م|11 يناير 2016

فلسطين اليوم

أخطرت سلطات الاحتلال اصحاب 4 برك زراعية في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بوقف العمل والبناء فيها بحجة البناء دون ترخيص.

وافاد مركز ابحاث الاراضي التابع لجمعية الدراسات العربية، نقلا عن المزارعين بأن ما تسمى « الإدارة المدنية » التابعة لجيش الاحتلال دهمت منطقة « وادي العرب » شمال شرق بيت أمر، ووضعت الإخطارات على البرك المهددة.

وجاءت الاخطارات بعنوان « إخطار لوقف العمل – بناء » وطالبت مالكي البرك بـ « التوقف فوراً عن أعمال البناء » وحددت تاريخ (21/1/2016 ) موعدا لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستوطنة « بيت ايل » مشيرة الى أنها ستناقش في جلستها التي ستعقد عند الساعة التاسعة من ذاك التاريخ (هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة).

واقيمت البرك المهددة بالهدم فوق الأرض بجنبات من الاسمنت المسلح والزينكو، وتتسع البركة الواحدة منها لحوالي (400م3) من مياه الامطار التي يستخدمها المزارعون لأغراض زراعية، علما ان كلا من اتحاد لجان العمل الزراعي ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين هي التي نفذت هذا المشروع الهادف دعم المزارعين في المناطق الشرقية من بلدة بيت أمر.

وتعود ملكية هذه البرك الى كل من: وحيد حمدي زامل ابوماريا، وتروي البركة ثمانية دونمات زراعية، وغسان محمد عبد العزيز ابريغيث، وتروي نحو 20 دونما زراعية، وجميل محمد عامر ابوماريا، وتروي نحو 6 دونمات، اما البركة الرابعة فانها تعود للمواطن خالد يوسف عبد المجيد بريغيث وتروي 6 دونمات ايضا.