خبر البيت الأبيض يتيح خطاب أوباما لمستخدمي خدمات الإنترنت

الساعة 08:57 ص|11 يناير 2016

فلسطين اليوم

قال البيت الأبيض إن خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما عن حال الاتحاد الذي يلقيه غداً (الثلاثاء)، سيكون متاحاً بشكل أكبر عبر خدمات الإنترنت أو الاتصالات اللاسلكية، في اعتراف بتغير عادات الأميركيين في المشاهدة.

وتعاني الشركات التي تقدم خدمات التلفزيون بالاشتراك والأقمار الصناعية من تغيّر أمزجة المشاهدين الذين يحبون المشاهدة على هواتفهم المحمولة ووفقاً لمواعيدهم الخاصة، ومع الذين يلغون الاشتراكات لصالح خدمات بديلة على الانترنت.

وشهد البيت الأبيض انخفاضاً في عدد مشاهدي الخطاب التلفزيوني السنوي للرئيس الأميركي من 52 مليون مشاهد خلال خطاب أوباما الأول أمام الكونغرس في العام 2009 إلى 31.7 مليون خلال خطاب العام الماضي، ما يعد أدنى تصنيف لشركة «نيلسن» في 15 عاماً.

ومنذ سنوات يبث البيت الأبيض كماً هائلاً من المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي مع خطاب حال الاتحاد، بعدما أدرك أن الكثير من الأميركيين كانوا يستخدمون موقعي «تويتر» و«فايسبوك» أثناء مشاهدة الخطاب.

وقال كبير المسؤولين عن الإدارة الرقمية في البيت الأبيض، جيسون غولدمان، إنه هذا العام وللمرة الأولى سيكون الخطاب متاحاً للبث عبر الإنترنت حسب الطلب على موقع «أمازون فيديو»، إلى جانب موقع البيت الأبيض على الإنترنت وقنواته على موقع «يوتيوب».