خبر اعتقال شاب تصدى بالتكبير لمستوطنين اقتحموا الأقصى

الساعة 05:10 م|06 يناير 2016

فلسطين اليوم

سادت أجواء من التوتر صباح اليوم الأربعاء في ساحات المسجد الأقصى، عقب اقتحام مجموعة من المستوطنين قامت بأداء شعائر تلمودية بالقرب من سبيل قايتباي تحت حماية قوات الاحتلال.

وذكر شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين قامت أثناء اقتحامها المسجد الأقصى بأداء شعائر تلمودية عند سبيل قايتباي، فتصدى لها المصلون بالتكبيرات، حينها قام أحد ضباط الاحتلال باعتقال الشاب وائل الرجبي أثناء قيامه بالتكبير، واقتاده إلى مركز شرطة باب السلسلة في البلدة القديمة في القدس.

وأشاروا إلى أن مستوطنة اقتحمت المسجد الأقصى صباح اليوم ثلاث مرات، ضمن 24 مستوطن اقتحموا ساحات المسجد من باب المغاربة تحت حراسة أمنية مشددة.

كما واصلت قوات الاحتلال المتواجدة عند بوابات المسجد الأقصى احتجاز هويات النساء والشبان قبيل دخولهم للصلاة في المسجد، في الوقت الذي تواصل فيه منع نساء « القائمة الذهبية » من دخول الأقصى منذ أكثر من أربعة أشهر، فيضطررن إلى التواجد بالقرب من باب حطة، ويقضين أوقاتهن بين تدارس القرآن وحفظه.

من الجدير ذكره أن محاولات المستوطنين لأداء شعائر تلمودية في رحاب المسجد الأقصى قد تصاعدت في الآونة الأخيرة، في مقابل ارتفاع حالات اعتداء قوات الاحتلال على المصلين وحراس المسجد الأقصى واعتقالهم، بسبب تصديهم لانتهاكات المستوطنين ومحاولاتهم المتكررة لأداء شعائر تلمودية.