خبر شبكة المنظمات الأهلية تختتم سلسلة ورش عمل تدريبية بغزة

الساعة 12:45 م|05 يناير 2016

فلسطين اليوم

اختتمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية  اليوم ستة ورش عمل تدريبية في مجالات المناصرة والإعلام ضمن مشروع « المشاركة الفعالة للمجتمع المدني في عملية اعمار غزة » بالشراكة مع وكالة التنمية الألمانية  GIZ.

ويهدف المشروع إلى زيادة مشاركة مؤسسات المجتمع المدني وقطاع العمل الأهلي بالإضافة لمؤسسات القطاع الخاص والبلديات في عملية اعمار غزة ، ودمج رؤى القطاعات المختلفة من (التعليم – الصحة – المرأة – التأهيل – الشباب – الزراعة) في خطة اعمار غزة.

ويشمل المشروع عدة مراحل حيث كانت المرحلة الأولى تدريب 60 مشارك من العاملين في المنظمات الأهلية ومؤسسات القطاع الخاص والبلديات، حيث تم توزيع المشاركين على ثلاث مجموعات حسب التوزيع الجغرافي والقطاعي.

وتناولت ورش العمل التدريبية موضوع المناصرة والإعلام والحملات الإعلامية وتخلل الورش التدريبية مجموعة من الأنشطة الهادفة من بينها طرح قضايا من واقع المجتمع الفلسطيني ويمكن العمل عليها وربطها في حملات المناصرة والإعلام.

من جهته أشار مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا أن هذه الورش التدريبية تأتي في سياق جهود الشبكة تجاه تعزيز دور المنظمات الأهلية في المشاركة الفاعلة في عملية اعمار قطاع غزة والتأثير بها.

وأشار الشوا  إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين نوعية وتأثير واستدامة استراتيجيات المناصرة والضغط لدى المنظمات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص بما ينعكس ايجابيا على نوعية وقدرة البرامج المقدمة من قبلها وتعزيزالتعاون والتنسيق فيما بينها بخاصة في قضايا الاعمار.

وشدد جميع المشاركين إلي أهمية تناول موضوعات الضغط والمناصرة والاعلام  من اجل تعزيز دور منظمات المجتمع المدني مع أهمية تعميم هذه الورش التدريبية على أوسع شريحة من العاملين في المؤسسات، خاصة أن هذه الورش ركزت على تعزيز روح المشاركة الفاعلة، وتزويد المشاركين بالخبرات والمعارف والمهارات وتعريفهم بحملات الضغط والمناصرة والاعلام  ذات العلاقة بكل قطاع ومشاركة المؤسسات بشكل فاعل في عملية اعمار قطاع غزة.