بالصور وقفة تضامنية مع الصحافي المضرب عن الطعام محمد القيق برام الله

الساعة 03:10 م|04 يناير 2016

فلسطين اليوم

قالت فيحاء شلش زوجة الأسير الصحافي محمد القيق والمضرب عن الطعام منذ 40 يوما أن المحامي أبلغها اليوم بتردي وضعه الصحي وأنه بات لا يقوى على الوقوف أو الحركة بدون مساعدة.

وأكدت في حديثها لمراسلنا ان زوجها أبلغ المحامي خلال زيارته له اليوم، الإثنين مواصلته إضرابه عن الطعام حتى إطلاق سراحه من اعتقاله الإداري لسته أشهر.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية دعا لها الشيخ خضر عدنان على دوار المنارة في رام الله اليوم الاثنين، ولم يتمكن من المشاركة فيها بسبب اعتقاله أثناء توجهه إلى المدينة على أحد الحواجز شرقا.

وشارك في الوقفة بالإضافة إلى عائلة الأسير الصحافي وزير هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني عددا من الصحافيين وأسرى محررين ونقابة الصحافيين، والذين طالبوا بالإفراج الفوري عن القيق الذي لم يمارس سوى مهنته الصحافية.

وبحسب زوجه القيق فإن التهمة الأساسية المقدمة ضد الأسير القيق هي التحريض الإعلامي عبر عمله مع قناه المجد الفضائية السعودية، وهو ما رفضه الأسير جملة وتفصيلاً، وبسبب هذا الرفض وعدم الاعتراف بهذه التهمة حول للاعتقال الإداري لستة أشهر.

من جانبه ، قال المحامي المحرر من سجون الاحتلال بعد إضرابه عن العام محمد عليان أن الأسير المضرب عن الطعام بعد اليوم ال40 على إضرابه يدخل مرحلة الخطر الشديد حيث يبدأ الجسم بفرز العصارة الصفراء أكثر من مرة في اليوم، وهو ما يسبب له ألما شديدا له.

وأكد علان خلال حديثه لـ « فلسطين اليوم » إن سلطات الاحتلال اليوم تستفرد بالأسرى وخاصة في ظل الانشغال الفلسطيني بالأوضاع الميدانية من تشييع للشهداء ومتابعة لقضاياهم، وهو ما يستدعي وقفة حقيقية مع الأسير القيق، وباقي الأسرى المضربين عن الطعام.