خبر سلطة الطاقة تبين سبب تفاقم أزمة الكهرباء بغزة

الساعة 03:08 م|03 يناير 2016

فلسطين اليوم

شهدت عدة مناطق في قطاع غزة تراجعاً في ساعات وصل التيار الكهربائي في ظل المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وأعرب مواطنون عن تذمرهم من قطاع الكهرباء في غير موعدها في ظل البرد من جهة ومواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

بدوره أوضح ، محمد ثابت مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة :« إن الجدول المعمول به حاليا يتزامن مع انخفاض درجات الحرارة والاستهلاك المضاعف للمواطنين بالإضافة إلى تعطيل العديد من الخطوط مما تسبب في انخفاض قدرة الشركة على توفير كميات مناسبة للمواطنين وتثبت جدول الكهرباء ».

وأشار إلى إن الشركة تقوم بعملية بفصل إضافي لتخفيض الأحمال الناتجة عن الاستهلاك المضاعف بسبب المنخفض الجوي". لافتاً إلى أنه خلال المنخفض تعطل العديد من الخطوط أثرت بشكل سلبي على قدرة الشركة تثبت جدول الكهرباء، مؤكدا أن طواقم الشركة تعمل على مدار الساعة للمحافظة على الكميات المتوفرة وتجتهد من أجل توزيعها بشكل عادل على المواطنين لكن طبيعة العمل الميداني والشبكة تعلب دور في هذا الامر.

وأشار إلى أن جميع الخطوط الخارجية تعمل كالمعتاد في جميع المحافظات لكن في أي لحظة ممكن أن يخرج أي خط عن الخدمة نتيجة الأحمال الزائدة بسبب انخفاض درجات الحرارة.

ودعا المواطنين لترشيد الاستهلاك وعدم تشغيل الأجهزة الحرارية بشكل متزامن والابلاغ عن أي مخالفات غير شرعية تؤثر على خطوط الكهرباء.

ويعاني قطاع غزة من أزمة في الكهرباء منذ سنوات بسبب عدم كفاية المتوفر من الطاقة الكهربائية من مصادرها الثلاثة ( إسرائيل ومصر ومحطة التوليد) لما يحتاجه القطاع.