خبر ادعيس: أنهينا كافة الاستعدادات لعُمرة الإجازة المدرسية

الساعة 12:33 م|03 يناير 2016

فلسطين اليوم

أعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، انتهاء كافة الاستعدادات لتسيير رحلة العمرة الخاصة بالإجازات المدرسية، حيث من المتوقع أن يبدأ خروج المعتمرين خلال الإجازة المدرسية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2016م، وتستمر حتى مساء يوم الأحد الموافق 10/1/2016م.

وقال ادعيس: « إن وزارته ومن خلال تعاملها مع شركات الحج والعمرة استطاعت حصر أعداد المعتمرين والكشوفات الخاص بهم حيث من المتوقع أن تغادر البلاد نحو الأراضي السعودية حوالي 240 حافلة بما يعادل 11 ألف معتمر، موزعين على كافة محافظات الوطن.

وأضاف: »إن الوزارة أعدت طواقم العمل للمتابعة سواء في المعابر الفلسطينية أو في الأراضي الأردنية وعلى الجسور وكذلك مرافقة الرحلات إلى الأراضي السعودية، وذلك من أجل تسهيل مرور المعتمرين على منافذ الحدود في كافة المناطق، حيث أن هذه الرحلة بالعادة تكون رحلة كبيرة وذلك لمصادفتها مع الإجازة المدرسية النصف سنوية« .

بدوره قال الوكيل المساعد حسام أبو الرب: »إن الإدارة العامة للحج والعمرة قد أنهت ترتيبها مع المعابر الفلسطينية والشرطة وكذلك مع كافة الشركات والتأكيد على ضرورة توفير وسائل النقل والسكن حسب المواصفات والشروط المتفق عليها مع المعتمر« .

وناشد أبو الرب المواطنين بضرورة التسجيل للعمرة فقط مع الشركات المؤهلة والمرخصة والمعتمدة من وزارة الأوقاف فقط وذلك حفاظاً لحقوقهم وضماناً للحصول على الخدمة المتفق عليها مع الشركة.

وقال: »في حال هناك أي خلل من الشركات في الاتفاقية الموقعة مع المعتمرين ضرورة مراجعة وزارة الأوقاف وتقديم شكوى بالخصوص، من أجل متابعتها.