بالصور نابلس: تشييع جثمان « أشرقت فلسطين » بشروطها

الساعة 12:00 م|03 يناير 2016

فلسطين اليوم

شيعت جماهير غفيرة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية اليوم الأحد جثمان الشهيدة أشرقت قطناني ليوارى الثرى في مقبرة الشهداء بمخيم عسكر الجديد شرق المدينة.

وخرج الجثمان من مقر الطب العدلي غربا باتجاه دوار الشهداء في قلب المدينة حيث قام المشيعون بحمل الجثمان بجنازة كبيرة، ومن ثم تم نقلها إلى منزلها في مخيم عسكر، لوداعها ومنه إلى مسجد المخيم للصلاة عليه.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيدة أشرقت يوم الخميس الفائت ضمن 23 جثمانا كانت تحتجزهم لديها منذ استشهادهم، وخضعت لعملية تشريح لجثمانها كما طلبت عائلتها، ليتم تشيعها اليوم.

والد الشهيدة أشرقت، طه قطناني والذي كان رفض شروط الاحتلال باستلامها وفقا لشروطه بالدفن بالليل وبعدد محدود وعدم تشريحها، في وقت سابق، أصر على تشريحها قبل التشييع ليثبت لكل العالم، كما قال: « إن الاحتلال أعدم أبنته إعداما رغم أنه كان بإمكانه اعتقالها ».

وتابع الوالد من قلب الجنازة: « كما طلبت أِشرقت، نحن اليوم نقول من فلسطين طلع القرار لن ندفن إلا بالنهار، وإننا اليوم نتحدى الاحتلال بهذا العرس الذي صنعه كل أحرار مدينة جبل النار لأشرقت فلسطين ».

وقال قطناني:« نشيع الشهيدة أشرقت فلسطين بقرارنا نحن و بشروطنا لا شروط الاحتلال لنعلن صرخة للاحتلال إننا على خطى المقاومة والمقاومين وإننا نرفع رؤوسنا بهم وإننا سنقوم بكل ما يزعج الاحتلال واليوم من نابلس نقول إننا على درب الشهداء دائما وأبدا ».

وكانت الشهيدة أشرقت قطناني 16 عاما، استشهدت بعد إطلاق النار عليها بعد محاولتها طعن أحد الجنود بالقرب من حاجز حوارة إلى الجنوب من مدينة نابلس، في 22 نوفمبر الفائت.



تشيع أشرقت

اشرقت