خبر مواجهات وانفجارات قوية..اقتحام بيت لحم ومداهمة منازل مواطنين

الساعة 06:22 ص|03 يناير 2016

فلسطين اليوم

اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، وداهمت عدد من المنازل هناك، وسط إطلاق كثيف للقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وبحسب مصادر محلية في المخيم فقد اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال المخيم  قرابة الساعة العاشرة، حيث انتشرت القوات الخاصة والجنود في أزقة المخيم، وسمعت أصوات انفجارات قوية خلال مداهمة المنازل هناك، فيما رافقت القوة على أبواب المخيم جرافات عسكرية.

واعتلى القناصة أسطح المنازل في المخيم في حارة أبو عرفة والمنطقة الجنوبية من المخيم ومدرسة الذكور في المخيم وحولوها لثكنه عسكرية هناك، واحتجزوا الطلبة كدروع بشرية.

وحاصرت قوات كبيرة من الجيش منزل أسامة العجولي في المخيم وحمزة العجولي، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي بشكل كثيف باتجاه المواطنين في المخيم وأمطرت المنازل بقنابل الغاز والمسيل للدموع.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال تداهم منازل عدد ممن تصفهم بالمطلوبين لها، وعرف من بينهم منزل المطارد رامي أبو حديد.

كما أصيب شاب فجر اليوم الأحد، بعيار معدني مغلف بالمطاط في الوجه، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان، أن مواجهات اندلعت على الشارع الرئيسي القدس-الخليل، قرب المركز الروسي للثقافة والعلوم، بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وحسب الشهود، فقد أُصيب خلالها شاب بعيار 'مطاطي' في الوجه، ونقل إلى إحدى مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، شاباً من قرية مراح رباح بمحافظة بيت لحم بالضفة المحتلة، وسلمت مواطناً ونجله وابنته بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف على الشيخ (21 عاماً) من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي قرية دار صلاح شرق بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال المواطن جمال محمد صلاح (46 عاما) ، ونجله صهيب (22 عاما)، وابنته وصال (21 عاما)، بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوبا.

وافادت مؤسسة الهلال الاحمر ان ٣ شبان اصيبوا بالرصاص الحي واخرى بالمطاط وواحدة بالغاز واصابه حروق تم نقلهم الى مستشفيات بيت لحم خلال اندلاع مواجهات مخيم الدهيشة في بيت لحم.